محليات

«المحاسبة» يستضيف وفداً من أستونيا لبحث التدقيق على استنزاف الطاقة

أعلن ديوان المحاسبة عزمه استضافة وفد من مكتب التدقيق الوطني الاستوني بهدف تبادل الخبرات حول موضوع التدقيق البيئي على استنزاف الطاقة.

وقالت المدقق الرئيسي في إدارة الرقابة على الانتاج والتصنيع للجهات النفطية منيرة الشامري في بيان صادر عن (المحاسبة) إن الديوان سيقدم خلال الاجتماع ورقتي عمل حول «أثر انبعاثات المصانع النفطية على جودة الهواء» و«التدقيق البيئي على استنزاف الطاقة الكهربائية والمصادر البديلة لإنتاج الطاقة المتجددة».

وأوضحت الشامري أن الوفد الاستوني سيستعرض خلال الاجتماع الذي يعقد يومي 5 و6 فبراير المقبل «ضوابط الاتحاد الاوروبي المؤثرة على صناعات الصخر الزيتي» فضلا عن تقديم عرض حول «سوق الكهرباء المشتركة للاتحاد الاوروبي والطاقة المتجددة».

وأفادت أن «المحاسبة» نسق مع «نفط الكويت» لاستعراض جهود الشركة في تخفيض انبعاثات الغازات في الهواء فضلا عن تقديم عرضيين مرئيين لشركة البترول الوطنية الكويتية يتناولان جهودها في تخفيض انبعاثات الغازات والمشروعات التي يقوم بها القطاع النفطي في شأن الطاقة البديلة.

وذكرت أن الوفد الاستوني سيقوم على هامش الاجتماع بزيارة إلى إدارة رصد ومتابعة جودة الهواء التابعة للهيئة العامة البيئة مبينة أن استضافته تأتي تطبيقا لاتفاقية التعاون ما بين «المحاسبة» الكويتي ومكتب التدقيق الوطني بأستونيا المبرمة في 2016.

وأشارت إلى أن الاتفاقية المشار إليها تشجع على التعاون المشترك في مجالات التدقيق وتطوير المهارات المهنية وتبادل المعلومات الفنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق