برلمانيات

مجلس الأمة يبدأ دور الانعقاد القادم باستجوابات!

يبدو أن دور الانعقاد المقبل سيكون مختلفا عن سابقه وذلك في ظل تعهد عدد من النواب بأن تكون الجلسة الافتتاحية بداية الإعلان عن عدد من الاستجوابات المقدمة لعدد من الوزراء على خلفية قضايا وملفات عالقة، ففي الوقت الذي تدور فيه المشاورات بين عدد من النواب لدراسة مدى إمكانية استجواب وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل على خلفية التجاوزات في الجمعيات التعاونية، أعلن النائب خالد العتيبي عن استجوابه لوزير المالية د.نايف الحجرف بداية دور الانعقاد المقبل وذلك على خلفية المخالفات المالية والإدارية في ملف الخطوط الجوية الكويتية.

وقال العتيبي في تصريح صحافي إن وضع «الكويتية» انتقل من التجاوزات المالية وشبهات التعدي على المال العام والتعيينات الباراشوتية والعقود المباشرة الى سلامة الطيران وأرواح الركاب وسمعة البلاد التي أصبحت على المحك.

الى ذلك، أفادت مصادر مطلعة أن النائب الحميدي السبيعي يعكف على إعداد مسودة استجواب لوزير التجارة والصناعة خالد الروضان بشأن المستشارين الوافدين وصندوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة والعمالة المنزلية، وهو الاستجواب المتوقع تقديمه أيضا في بداية دور الانعقاد.

وفي استجواب ثالث ينتظـر النائبان عمـر الطبطبـائـي وعبدالوهـاب البابطين نتائج التقرير المتعلق بدراسة محـاور استجوابهما السابق لوزير النفط ووزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدي والتي على ضوئها يمكن إعادة استجواب الوزير الرشيدي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق