اقتصاد

«كامكو» تشارك في «بزنس توك» بالكلية الأسترالية

شاركت شركة كامكو للاستثمار في فعالية «بزنس توك» التي استضافتها الكلية الأسترالية في الكويت (ACK). وقام الرئيس التنفيذي لشركة كامكو، فيصل صرخوه، بإلقاء محاضرة تعريفية بعنوان «الكويت كمركز مالي في المنطقة».
خلال المحاضرة، استعرض صرخوه التطورات الأخيرة التي شهدتها المراكز المالية في جميع أنحاء المنطقة، مركزاً على المقومات والإمكانيات التي تتمتع بها الكويت، التي تؤهلها الى أن تصبح مركزًا ماليًا وتجارياً عالمياً. كما سلط الضوء على بعض العوامل الديموغرافية الرئيسية في الكويت والفرص المتاحة من أجل تعزيز تنوع الاقتصاد المحلي.
بالإضافة إلى ذلك، تضمن حديث صرخوه نظرة عامة حول أسواق الدين والتطورات التي تشهدها المنطقة في هذا الصدد، لافتاً الى عدد من التحديات والمخاطر كتلك المتعلقة بتبني التكنولوجيا، والاعتماد على النفط كمصدر رئيسي للدخل، وتبعات عدم الاستقرار السياسي في المنطقة، وأهمية المشاريع التنموية للاقتصاد. ومن ثم قام بالرد على اسئلة الحضور فيما يتعلق بهذا الشأن.
وتعليقًا على مشاركته، أعرب صرخوه عن سعادته بالمشاركة في هذه الفعالية، قائلاً: «أود أن أشكر الكلية الأسترالية في الكويت ACK على تنظيم هذه المبادرة ودعوتي للمشاركة في سلسلة «بيزنس توك». وأضاف، «تأتي مشاركتنا في مثل هذه الفعاليات انطلاقاً من استراتيجيتنا لتوعية وتثقيف الشباب بشأن اتجاهات الاسواق والاقتصاد المحلي».
«وعبر هذه الفعالية، نستهدف تزويد الاجيال الشابة بالمعرفة والقدرات التحليلية، بما يعزز مستويات الثقة والمهارات لاتخاذ قرارات منطقية وغنية بالمعلومات من شأنها أن تؤثر بشكل كبير على مجتمعنا واقتصادنا».
واختتم قائلا، «في كامكو، نحن نؤمن بضرورة توعية وتثقيف الشباب وتمكينهم لا سيما انهم سيحملون راية التنمية في المجتمع مستقبلاً. وتتوافق هذه المبادرات مع خطط المسؤولية المجتمعية للشركات وواجبنا تجاه القضايا الاجتماعية والاقتصادية والبيئية للحفاظ على توازن إيجابي بين اقتصاداتنا ونظامنا الإيكولوجي».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق