رياضية

مبابي يقود سان جرمان إلى اللقب الخامس توالياً

حقق باريس سان جرمان لقب كأس الرابطة الفرنسية، بفوزه على موناكو بثلاثية نظيفة، أمس الأول، في المباراة النهائية.

تابع باريس سان جرمان ممارسة هوايته المفضلة في كأس الرابطة الفرنسية لكرة القدم، فأحرز لقبه الخامس تواليا على حساب موناكو 3-صفر، أمس الأول، في بوردو، في مباراة قدم فيها لاعبه اليافع القادم من موناكو كيليان مبابي أداء مبهراً.

ونجح سان جرمان في تحقيق فوزه الحادي والأربعين تواليا في مسابقات الكؤوس المحلية، علماً بأن خسارته الأخيرة في المسابقة الثالثة من حيث الأهمية في البلاد بعد الدوري والكأس، تعود إلى نوفمبر 2012 في ربع النهائي امام سانت اتيان بركلات الترجيح.

وافتتح فريق العاصمة التسجيل بعد مجهود فردي جميل جدا من مهاجمه الدولي مبابي (19 عاما)، المعار من موناكو راهنا، ثم عرقلة من المدافع البولندي كميل غليك في وقت كان ادريان رابيو متسللا، فانتظر الحكم الدولي كليمان توربان طويلا قبل استشارة تقنية الفيديو لاحتساب ركلة جزاء ترجمها الأوروغوياني ادينسون كافاني هدفا افتتاحيا (8).

وواصل كافاني نجاعته في المباريات النهائية للكؤوس، بعد تسجيله أربع ثنائيات في آخر خمس مباريات نهائية، فيما تابع مبابي تألقه بعدما أصبح الثلاثاء اصغر لاعب يسجل ثنائية مع منتخب فرنسا.

لعب بعدها مبابي، الذي سيؤكد انتقاله الى سان جرمان مقابل صفقة تناهز 180 مليون يورو الصيف المقبل، تمريرة رائعة من منتصف الملعب ترجمها الأرجنتيني انخل دي ماريا بتسديدة ارضية (21).

وكان الشك يحوم حول مشاركة دي ماريا، بعد اصابته في النافذة الدولية بعضلات فخذه.

وغاب مرة جديدة عن تشكيلة المدرب الإسباني اوناي ايمري نجمه الاول البرازيلي نيمار، الذي يتعافى في البرازيل من جراحة في مشط قدمه.

ومن جهة موناكو الذي كان يبحث عن لقبه المنطقي الوحيد هذا الموسم، غاب عنه مهاجمه السنغالي كيتا بالدي (8 اهداف في 22 مباراة في الدوري) لإصابة عضلية.

أهدر بعدها البرتغالي روني لوبيس فرصة ذهبية لتقليص الفارق، عندما واجه الحارس الألماني كيفن تراب وسدد بجانب القائم الايسر (34). رد عليها كافاني بتسديدة بجانب القائم الأيسر بعد تمريرة من الممتع مبابي (35).

ثم كانت النجاعة بإمضاء مهاجم موناكو الكولومبي راداميل فالكاو برأسه من مسافة سنتيمترات عن الحارس، بيد ان الحكم الغى الهدف بداعي التسلل بعد استشارة تقنية الفيديو (37)، لينتهي الشوط الأول الغني بالفرص يتقدم الفريق المملوك قطريا 2-صفر.

وحاول البرتغالي ليوناردو جارديم تعزيز قوته الهجومية، فدفع بين الشوطين بالمونتينيغري ستيفان يوفيتيتش بدلا من البلجيكي يوري تيليمانس، بيد ان سان جرمان فرض واقعيته واحتفظ بتقدمه حتى نهاية المباراة.

مبابي يحسم المواجهة

وكما بدأ المباراة، حسم مبابي المواجهة بتمريرة على طبق من فضة لكافاني الذي سدد كرة ارضية، مسجلا هدفه الثاني والثالث لسان جرمان (86).

وكان سان جرمان، صاحب الرقم القياسي في المسابقة (8)، احرز القابه الأخيرة على حساب رين (1-صفر)، باستيا (4-صفر)، ليل (2-1) وموناكو (4-1). في المقابل، توج موناكو الذي بلغ النهائي على حساب مونبلييه 2-صفر، مرة يتيمة في 2003.

ولاشك ان رفع الكأس على ملعب “ماتموت اتلانتيك” التابع لنادي بوردو أمام مدرجات ممتلئة، سيخفف قليلا من مرارة اقصاء فريق ايمري من ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا أمام ريال مدريد الإسباني مطلع الشهر الحالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق