رياضية

مايكل جوردان يتبرع بـ10 ملايين دولار لفتح عيادتين طبيتين بمسقط رأسه

تبرع أسطورة الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين مايكل جوردان بمبلغ 10 ملايين دولار لفتح عيادتين طبيتين جديدتين في مسقط رأسه في ويلمنغتون بولاية نورث كارولينا، وفقاً لشبكة «سي إن إن».

وستخدم العيادتان، المقرر افتتاحهما في عام 2022، السكان المحرومين من التأمين الصحي في مقاطعة نيو هانوفر، وفقًا لبيان صحافي صادر عن «نوفانت هيلث»، وهو نظام رعاية صحية إقليمي.

وقال جوردان في بيان: «يجب أن يحصل الجميع على رعاية صحية جيدة، بغض النظر عن المكان الذي يعيشون فيه، أو ما إذا كان لديهم تأمين صحي أم لا». وتابع: «ويلمنغتون تحتل مكانة خاصةً في قلبي ومن دواعي السرور حقًا أن أكون قادرًا على رد الجميل للمجتمع الذي دعمني طوال حياتي».

وهذه ليست المرة الأولى التي يتقدم فيها جوردان، الذي يمتلك فريق «شارلوت هورنتس» لكرة السلة، لمساعدة مجتمعه.

في عام 2017، خصص جوردان مبلغ 7 ملايين دولار لمنظمة «نوفانت هيلث» لفتح عيادتين في مدينة شارلوت. وجاء التبرع مع التعهد بتوفير الموارد للمجتمعات التي لديها رعاية صحية قليلة أو معدومة.

وتم افتتاح أول عيادة لطب الأسرة تابعة لـ«نوفانت هيلث» وممولة من جوردان في أكتوبر (تشرين الأول) 2019. في العام الماضي، كانت بمثابة موقع لإجراء اختبارات الكشف عن فيروس «كورونا»، حيث قدمت أكثر من 13 ألف اختبار.

وفي أكتوبر الماضي، دخل بطل الدوري الأميركي للمحترفين لست مرات في شراكة مرة أخرى مع «نوفانت هيلث» لفتح عيادة طبية ثانية في شارلوت بولاية نورث كارولينا.

حتى الآن، قالت «نوفانت هيلث» إن العيادتين في شارلوت قد قدمتا خدمات الرعاية الأولية والصحة السلوكية والدعم الاجتماعي للمجتمعات الأكثر ضعفًا في المنطقة، حيث استقبلتا أكثر من 4.500 مريض وتقدمان ما يقرب من ألف لقاح مضاد لـ«كورونا».

وقالت «نوفانت هيلث» إن التبرع الأخير لجوردان سيساعد في «تقديم نفس نموذج الرعاية المتكاملة إلى المزيد من المجتمعات الريفية في مسقط رأسه».

وقال كارل أرماتو، الرئيس والمدير التنفيذي لـ«نوفانت هيلث»، في بيان: «لقد أدى هذا الوباء إلى تفاقم فجوات العدالة الصحية في جميع أنحاء ولايتنا، مما يجعل جهودنا لإغلاقها أكثر بروزًا. ونتطلع إلى رفع مستوى هذه العيادات في أسرع وقت ممكن لضمان حصول جميع أفراد المجتمع على الرعاية الطبية اللازمة». وأضاف: «نقدر بشدة التزام مايكل جوردان الثابت بمساعدتنا على تقديم رعاية ميسورة التكلفة لمجتمعاتنا التي هي في أمس الحاجة إليها». وأكدت «نوفانت هيلث» أنها تلقت الآن ما مجموعه 17 مليون دولار من جوردان، مخصصة لتطوير عيادات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق