محليات

وزير بريطانيا لشؤون الشرق الأوسط: الأمير سياسي محوري

برعاية سمو أمير البلاد، تنطلق اليوم فعاليات مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق الذي تستضيفه البلاد في الفترة بين 12 و14 الجاري وسط تطلعات عراقية طموحة للخروج منه بإسهامات مجزية لإعادة اعمار بلادهم.
ويشارك في المؤتمر عدد من كبريات الدول المانحة ومجموعة من المنظمات الدولية والإقليمية في سبيل تحصيل الاسهامات والمساعدات اللازمة لإعادة اعمار العراق عقب الحروب والصراعات التي تأثرت بها محافظات ومناطق عديدة هناك.
أبعاد تنموية
ويتضمن المؤتمر ابعادا تنموية وحيوية عدة، اذ سيشهد مشاركة القطاع الخاص للاسهام في اعادة اعمار العراق الى جانب مشاركة البنك الدولي بصفته مساهما رئيسيا في المؤتمر بغرض توفير الضمانات الاستثمارية المطلوبة لشركات ومؤسسات القطاع الخاص للمشاركة في تنمية العراق.
ويعكس المؤتمر الذي يعقد برئاسة خمس جهات هي الاتحاد الاوروبي والعراق والكويت والأمم المتحدة والبنك الدولي ايمان الكويت بأهمية استقرار وازدهار العراق باعتباره من الدول المهمة والمؤثرة، لاسيما في الظروف الراهنة التي تشهدها المنطقة.
في السياق، اشاد وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الاوسط وشمال افريقيا اليستر بيرت أمس بجهود سمو أمير البلاد ومساهماته الفاعلة لدعم اي تحرك لارساء الاستقرار والسلم والخير لشعوب المنطقة.

أنموذج يحتذى
وقال بيرت في تصريح بمناسبة استضافة الكويت للمؤتمر ان لسمو الأمير العديد من الادوار الايجابية في تخفيف حدة التوتر في المنطقة كالوساطة بين دول الخليج مؤخرا فضلا عن ادواره الانسانية كالمساهمة في استضافة مؤتمرات مساعدة الشعب السوري.
ووصف بيرت سمو أمير البلاد بـ «السياسي المحوري في المنطقة» لكونه سخر وقته وجهده للحفاظ على مصالح دول مجلس التعاون بشكل خاص واستقرار المنطقة بشكل عام.
ونوه بالسياسة الخارجية الكويتية القائمة على العقلانية والاحترام لجيرانها، اذ تقدم الكويت نفسها كشريك محوري وانموذج يحتذى به في المنطقة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق