محليات

«الأوقاف»: تدافع النساء على المساجد مشهد مُشرّف يُطمئِن على مستقبل الأجيال

الجهيم والعلي أمَّا المصلين في المسجد الكبير ليلة الـ 28

أمّ القارئان خالد الجهيم وبدر العلي المصلين في صلاة القيام بليلة 28 من الليالي العشر في شهر رمضان المبارك في المسجد الكبير.
واستضافت اللجنة الإعلامية في العشر الأواخر بالمسجد الكبير بالتعاون مع قناة إثراء في برنامج «في رحاب الليالي العشر» الإمام والخطيب في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية سالم القحطاني، الذي قال «من فضل الله علينا في الكويت، أنه مَنّ علينا بالرعاية والاهتمام بالمساجد، التي تعد من أهم المساجد في منطقتنا، التي تحظى بالاهتمام والرعاية في هذه الليالي المباركة، بعد الحرمين الشريفين».
وأضاف أن «شهر رمضان هو موسم الجوائز والمكرمات، الذي يحصد فيه المسلمون العفو والغفران، ويفوزون برضا الله وجمع الحسنات التي من فاز بها فقد فاز بالشيء العظيم».
ووجه القحطاني رسالة إلى المقصرين في هذه الليالي المباركة، ودعاهم إلى «تدارك الأمر والرجوع إلى الله عز وجل وأن يقدموا الطاعات ويستغلوا هذه الليالي المباركة، ويفوزوا بليلة القدر التي هي خير من ألف شهر».
وقال إن «مشهد نساء الكويت وهن يتدافعن على المساجد في جميع المحافظات، هو مشهد مشرف يدل على أن هذه الأمة فيها الخير الكثير، لأن المرأة هي معلمة الأجيال ومدرسة الأبناء، فإذا كان هذا حال النساء فعلينا أن نطمئن على مستقبل أجيالنا».
كما استضافت اللجنة الإعلامية في العشر الأواخر بالمسجد الكبير بالتعاون مع قناة إثراء في برنامج «في رحاب الليالي العشر» مدير إدارة الدراسات الإسلامية والقرآن الكريم في محافظتي الأحمدي ومبارك الكبير الدكتور فهد الجنفاوي، الذي قال إن «هذه الليالي هي ليالي الرحمة التي علينا استغلالها والفوز بها لأنها مليئة بالرحمة والمغفرة».
وأوضح أن «السيرة النبوية مليئة بالعبر والدروس، وعلينا الاقتداء بسيرة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، فكان يقول لأصحابه إن (الله أرحم بكم من رحمة الأم بطفلها)».
وأضاف الجنفاوي إن شريعتنا سمحاء ووسطية يتجاوز فيها الله عز وجل عن الخطايا والذنوب، فالإسلام يجُب ما قبله، وهذا خير دليل على سعة الإسلام وسماحة هذا الدين.
وقال إن «باب التوبة مفتوح أمام الجميع، والأعمال بالخواتيم، ومن فاته أيام من رمضان، عليه أن يستدرك الأمر، ويعود بالإعمال الصالحة في هذه الليالي المباركة، فالحسنات يذهبن السيئات».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق