محليات

لجنة «الأبحاث المشبوهة».. تكثّف عملها

من المتوقع ان ترفع لجنة تقصي الحقائق بشأن الابحاث المنشورة في «المجلة الهندية المشبوهة» بجامعة الكويت، تقريرها النهائي الى مدير الجامعة د. حسين الانصاري، خلال الشهر الجاري، حيث بدأت العمل على هذا الملف بكثافة بعد استئناف العمل في الجامعة عقب العطلة الدراسية.
وكشفت مصادر مطلعة لـ القبس ان اللجنة، التي شكّلت بتوجيه من وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي، في 25 ديسمبر الماضي، تتقصى حقيقة الابحاث المشبوهة، من خلال الاطلاع على قوائم المجلات العلمية المعتمدة للنشر في الاقسام والكليات وفي مكتب نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية،
لا سيما ان هذه القوائم تعتبر مرجعا رئيسا للوقوف على مدى جودة النشر في المجلة سالفة الذكر، الى جانب الاطلاع على ملفات الترقيات للوقوف على ما اذا كانت هذه الابحاث مقدّمة للترقية أم لا.
ووفقا لقرار اللجنة التي حصلت القبس على نسخة منه، أوضحت المصادر أن نص القرار جاء بناء على قانون الجامعة ولائحته التنفيذية المكملة، ولائحة شؤون اعضاء هيئة التدريس ونظام الترقيات وقواعد اعتماد المجلات العلمية لأغراض الترقية في الجامعة.
وبينت أنه بناء على القرار تتولى اللجنة التحقق في ما نشر في ضوء المعايير الاكاديمية للمجلات والدوريات العلمية المعتمدة والمعروفة عالميا ووفقا للمعايير المتبعة في الجامعة، على ان ترفع تقريرها في غضون موعد غايته شهرين من تاريخ صدور القرار، مشيرة الى أن مدة عمل اللجنة 45 يوما، لكن القرار راعى الاجازة الدراسية بين الفصلين الدراسيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق