محليات

لا لقاءات رسمية مع مسؤولي الدول من دون إشعار «الخارجية»

أصدر مجلس الوزراء تعميماً بشأن آلية التنسيق المسبق مع وزارة الخارجية قبل الزيارات الرسمية لمسؤولي الدول وسفرائها المعتمدين لدى دولة الكويت والوفود الفنية.

وبين الأمين العام لمجلس الوزراء المستشار وائل العسعوسي في التعميم الذي وزعه على الجهات المعنية أن مجلس الوزراء اطلع على کتاب وزارة الخارجية المتضمن رغبتها في التنسيق مع الوزارات والهيئات الحكومية واقتراحها التعميم على كل الوزارات والهيئات الحكومية بإشعار وزارة الخارجية باللقاءات او الزيارات الرسمية لمسؤولي الدول وسفرائها المعتمدين لدى الكويت إضافة إلى الوفود الفنية قبل وقت كاف، مشيراً إلى أن المجلس قرر اعتماد الآلية التالية:

– التنسيق المسبق لكل الوزارات والهيئات الحكومية مع وزارة الخارجية قبل الزيارات الرسمية لمسؤولي الدول وسفرائها المعتمدين لدى دولة الكويت.

– تزويد وزارة الخارجية للهيئات الحكومية بنقاط حديث تتضمن المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وذلك في إطار التشاور والتكامل بين وزارة الخارجية والجهات الحكومية المختلفة.

– تمثيل وزارة الخارجية في كل اللقاءات والاجتماعات الرسمية لدى جميع الجهات الحكومية انطلاقا من حرص وزارة الخارجية على متابعة مصالح الدولة مع الدول الأخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق