رياضية

قمة مبكرة في كأس الأمير

تنطلق اليوم منافسات كأس سمو الامير لكرة القدم في نسختها السادسة والخمسين؛ باقامة ثلاث مباريات، ابرزها القمة المبكرة التي تجمع القادسية مع العربي على استاد جابر الأحمد الدولي، في حين يتقابل السالمية مع كاظمة على استاد محمد الحمد، واليرموك مع الساحل. وتقام جميع المباريات في توقيت واحد (السابعة إلا خمس دقائق)، وتستكمل بقية المباريات غدا بلقاء الشباب مع النصر والتضامن مع الفحيحيل والجهراء مع برقان، وخيطان مع الصليبخات، ويغيب عن المشاركة نادي الكويت، لكونه حاملا اللقب في النسخة الماضية، وتقام المباريات بنظام خروج المغلوب.

القادسية × العربي
مواجهة من العيار الثقيل، ولاول مرة يتقابل الفريقان في الدور الاول من المسابقة. القادسية يسعى الى المنافسة بقوة على كأس الامير، وتحقيق الثنائية بعد تتويجه بكأس سمو ولي العهد، ويعوّل مدرب الفريق داليبور بقوته الضاربة التي اكتملت في نهاية الدوري، واعتماده خبرة اللاعبين بدر المطوع وصالح الشيخ وضاري سعيد وسومايلا وخالد القحطاني ورونالد وريناتو. في المقابل، يطمح العربي الى انقاذ موسمه بعد خروجه خالي الوفاض من بطولتي الدوري الممتاز وكأس سمو ولي العهد. ويدرك محمد ابراهيم ان القرعة اوقعته في مواجهة صعبة في مستهل مشواره، ويطمح إلى تخطّي عقبة القادسية، متسلّحا بعزيمة اللاعبين حسين الموسوي وعلي مقصيد وبوبي وبدر طارق وسعيد الرزيقي وعيسي وليد، والحارس المتألّق سليمان عبدالغفور.

السالمية × كاظمة
يدخل الفريقان لقاء اليوم بطموح مشترك؛ وهو الفوز ببطاقة التأهل الى ربع النهائي. السالمية وصيف بطل الدوري يتطلع الى البحث عن اللقب بعد أن قدّم موسما استثنائيا، بقيادة المدرب الكفء عبدالعزيز حمادة، مستعينا بخبرة اللاعبين فراس الخطيب وعدي الصيفي وروجيه وفهد الرشيدي، والحارس سطام الحسيني. في المقابل، يسعى كاظمة إلى مواصلة صحوته في كأس سمو الامير، بعد أن قدّم نتائج وأداء لافتَين في القسم الثالث من بطولة دوري فيفا، مما حدا بإدارة النادي إلى تجديد التعاقد مع مدرب الفريق اوليفيرا والمحترفَين فانديرلي وليما، اللذين يعتمد عليهما الجهاز الفني بجانب نجوم الفريق عمر الحبيتر وناصر الفرج ومشاري العازمي، وسلطان صلبوخ.
وفي المباراة الثالثة، التي تجمع اليرموك والساحل، من الصعب توقّع الفائز في ظل تقارب مستوى الفريقين، وينتظر صاحب البطاقة مواجهة صعبة أمام حامل اللقب (الكويت) في دور الثمانية.

القادسية الأكثر فوزاً بالبطولة

انطلقت مسابقة كأس سمو الأمير لكرة القدم في الموسم الرياضي 1961 – 1962 وحقق لقبها نادي القادسية 16 مرة والنادي العربي 15 مرة ونادي الكويت (حامل اللقب) 12 مرة، ونال كاظمة لقب البطولة سبع مرات، وأحرز كل من السالمية واليرموك اللقب مرتين وأخيرا الفحيحيل مرة واحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق