محليات

البدر : الصحة تتجه لاستقطاب الاستثمارات العالمية في “التصنيع الدوائي” عبر انشاء مصانع ادوية في الكويت

كشف الوكيل المساعد للشؤون الرقابة الدوائية والغذائية ب‍وزارة الصحة د ..عبدالله البدر عن توجه الوزارة لاستقطاب الاستثمارات العالمية والتي لها الكفاءة العالية في “التصنيع الدوائي” عبر انشاء مصانع ادوية ومستلزمات طبية في دولة الكويت، فضلا عن دراسة التعاقد مع شركات عالمية اخرى لتقديم الاستشارات الطبية والاستفادة منهم بتقديم أفضل سبل الرعاية الصحية الشاملة للمواطنين.

جاء هذا في تصريح صحافي على هامش عودته والوكيل المساعد للشؤون القانونية محمد السبيعي الى البلاد، بعد مشاركتهما نيابة عن وزير الصحة د.باسل الصباح في المؤتمر والمعرض الخليجي الأول للضمان الصحي،تحت رعاية صاحب السمو الملكي الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين الشقيقة.

وذكر د ..البدر انه قدم خلال المؤتمر دور دولة الكويت في منح الرعاية الصحية والذي أقر بدستور دولة الكويت عام ١٩٦٢ في المادة ١٥ والتي تنص على أن تعنى الدولة بالصحة العامة وبوسائل الوقاية والعلاج من الأمراض والأوبئة.

وبين د.البدر انه استعرض خلال المؤتمر ايضا دور وزارة الصحة الكويتية في تدشين عدة مشاريع تطويرية إلكترونية قادمة للقطاع الطبي منها إنشاء الملف الطبي الإلكتروني للمريض وتفعيل الوصفة الطبية الإلكترونية بدايةً في القطاع الحكومي وثم في القطاع الخاص، فضلا عن عمل رابط مشترك بينهما.

واشار الى ان وزارة الصحة تعمل على قدم وساق لمواكبة أحدث التطورات الطبية العالمية بهدف تقديم افضل خدمة طبية للمرضى والمراجعين للمرافق الصحية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق