اقتصاد

«فيفا» تقدم تجربة حية لخدمات G5 بحضور العملاء والصحافة

أعلن الرئيس التنفيذي لقطاع التكنولوجيا في شركة الاتصالات الكويتية (فيفا) ضرار خان عن إطلاق الشركة شبكة الجيل الخامس G5، باعتبارها شركة الاتصالات الاولى في الكويت التي تجلب هذه التقنية المنقطعة النظير الى ارض الواقع عبر عرض حي وحقيقي لتجربة العملاء مع التكنولوجيا.
وقال في مؤتمر صحافي امس: ان هذه التجربة تعكس مدى التزام «فيفا» مع عملائها في تزويدهم باحدث التقنيات في عالم التكنولوجيا التي تلبّي طموحاتهم واحتياجاتهم، لافتا الى ان هذا الاطلاق يعد مرحلة اولية لإظهار مدى جاهزية وقدرات «فيفا» لتوفير خدمات G5.
اما توفيرها بشكل عملي للعملاء، فأوضح أنه سيتم فور الحصول على موافقات المنظم.
واضاف خان ان تقنية 5G ضمن التقنيات الاحدث في سلسلة اجيال الاتصالات؛ لذا فان «فيفا» تفخر باطلاق هذه الخدمة المميزة التي ستمكن العملاء من تبادل المعلومات والتواصل بسرعة عالية.
واشار الى ان ما جعل هذا الإطلاق فريدا من نوعه هو تفاعل وسائل الإعلام والجمهور لاول مرة مع هذه الخدمة، والتي تشمل الوصول الى الإنترنت الفائق السرعة للغاية ووسائط الواقع الافتراضي والالعاب، والتحكم بالطائرة من دون طيار على مستوى منخفض جدا وعرض الفيديو المباشر.
وكانت VIVA قد نجحت في أبريل 2017 في التجارب الفنية المتقدمة على تقنية الجيل الخامس في مختبراتها. وتعتبر هذه التقنية من تكنولوجيا النطاق العريض اللاسلكية القادمة في عالم الاتصالات بعد الجيل الرابع LTE. وتهدف 5G إلى قدرة أعلى واستجابة أفضل من شبكة 4G الحالية، والتي ستنتج عنها زيادة عدد مستخدمي النطاق العريض المحمول، فضلاً عن توفير سرعات غيغابت متعددة في مختلف مناطق الكويت، مما يسمح للمستخدمين والأجهزة، على حدّ سواء، بالدخول في حقبة جديدة من تكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى تطبيق إنترنت الأشياء بصورة أفضل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق