منوعات

نيسان توقف إنتاج سيارات “انفينيتي” في بريطانيا

أعلنت شركة نيسان اليوم الثلاثاء، أنها ستوقف إنتاج سيارات انفينيتي، في مصنعها بسندرلاند، شمال شرق إنجلترا، بعد شهر من إلغائها خطط المصنع لإنتاج سيارة اكس-تريل.
وذكرت شركة “انفينتيتي موتور” التابعة لنيسان في بيان، أنها ستوقف إنتاج طرازات “كيو 30″ و”كيو اكس 30” في سندرلاند بحلول منتصف 2019، في إطار إعادة هيكلة عالمية وسط اضطرابات في قطاع السيارات لأسباب من بينها بريكست.
وجاء في البيان، أن “إدارة المصنع ستناقش أي تأثير على المصنع مع الموظفين وممثليهم”.
وذكرت أن سيارات انفينيتي ستتحول إلى سيارات كهربائية ابتداءً من 2021، بينما سيتوقف إنتاج السيارات العاملة بالديزل الملوثة للبيئة استجابةً لطلب قوي من المستهلكين، والجهات المنظمة لإنتاج وسائل نقل أكثر نظافة.
وستولي المجموعة اهتماماً أكبر بزيادة حصتها في السوق في الولايات المتحدة والصين، كما ستتشارك في الموارد بشكل أكبر مع مجموعة نيسان الأم.
وتواجه شركات إنتاج السيارات تبعات قرار بريطانيا بالخروج من الاتحاد الأوروبي، وتباطؤ الاقتصاد الصيني، والحرب التجارية المستمرة بين بكين وواشنطن.
وقللت شركة هوندا اليابانية للسيارات كذلك استثماراتها في بريطانيا، وتعتزم إغلاق مصنعها في جنوب غرب إنجلترا في 2022، ما سيؤدي إلى خسارة 3500 وظيفة.
ومن المقرر أن تغادر بريطانيا الاتحاد الأوروبي في 29 مارس (آذار)، وسيصوت البرلمان البريطاني على اتفاق الخروج مساء اليوم الثلاثاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق