رياضية

فليطح افتتح مركز البيانات الجديد في هيئة الرياضة

افتتح د. حمود فليطح، مدير عام الهيئة العامة للرياضة، مركز البيانات الأساسي بالهيئة، والنسخة الاحتياطية بإستاد جابر الاحمد الدولي، وحضر الافتتاح نائب المدير العام للإنشاءات والصيانة والمرافق الشيخ حمود المبارك الصباح، ونائب المدير العام لشؤون التخطيط والتطوير حسام الصالح.
وعقب افتتاحه مقر مركز البيانات بالهيئة ومركز النسخة الاحتياطية بإستاد جابر عن طريق الفيديو كونفرانس، اعرب د. حمود فليطح، عن سعادته بافتتاح المركز الذي يستهدف إيجاد بيئة آمنة لأمن المعلومات الحكومية وضمان استمرارية العمل والإسهام في التنمية المستدامة في ظل التوجه للتحول إلى الحكومة الذكية وتوفير بيئة موثوقة لحفظ البيانات وتخزينها بأفضل الممارسات العالمية، مشيراً الى نجاح الهيئة من خلال هذا المشروع الطموح الى نقل جميع البيانات في الهيئة التي كانت تعتمد على الاوراق والارشفة القديمة الى الميكنة والكمبيوتر وتوفير حاضنة اخرى للبيانات بإستاد جابر في حال حدوث أي طارئ.
واشاد بجهود فريق العمل بقطاع التخطيط والتطوير ومركز المعلومات الذي وضع الهيئة العامة للرياضة ضمن افضل ثلاث وزارات بالدولة في هذا المجال واعرب عن امله ان ينتهى هذا الملف قريباً بتفعيل التراسل الإلكتروني للربط بين الهيئة والاندية والاتحادات واللجنة الاولمبية لما له من مردود إيجابي كبير على سرعة العمل واستثمار الجهد والوقت نحو النهوض بمسيرة العمل في القطاع الرياضي.
من جانبه، قال حسام الصالح، نائب المدير العام لشؤون التخطيط والتطوير بالهيئة، ان هذا المشروع يجعل من الهيئة أولى الجهات التي تطبق ما ورد في مرسوم مجلس الوزراء بالعمل على إيجاد آلية لضمان تدفق المعلومات في الحالات الطارئة.
وأشار الصالح الى ان المشروع يعتبر مقدمة لإيجاد البنية التحتية للتحول الالكتروني في كل معاملات الاندية الرياضية وتطبيق نظام التراسل الالكتروني بدلاً من التراسل الورقي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق