خارجية

فلسطين تتأهب لاستقبال #عهد_التميمي ووالدتها

تستعد فلسطين لاستقبال الأسيرة عهد باسم التميمي (16 عاماً) “أيقونة النضال الفلسطيني”، ووالدتها ناريمان التميمي (41 عاماً)، غداً الأحد بعد الإفراج عنهما من السجون الاسرائيلية، إثر اعتقال استمر 7 أشهر، حيث تصلان إلى مسقط رأسيهما قرية النبي صالح – غربي رام الله في الضفة الغربية المحتلة.
وعلى الرغم من فرحة عائلة التميمي بإطلاق سراح عهد ووالدتها ناريمان، إلا أنّها ستكون منقوصة باستمرار الجيش باعتقال الولد البكر للعائلة وعد (22 عاماً).
وستكون المحطة الأولى لعهد وناريمان بعد خروجهما من السجن، في مسقط رأسيهما، النبي صالح، حيث جرت الاستعدادات من قِبل الأهالي لاستقبالهما بحفل كبير.
الوالد باسم التميمي، الشغوف لرؤية زوجته وابنته، اللتين لم يتمكّن من اللقاء بهما، بعدما منعته مصلحة السجون الإسرائيلية من ذلك، كان يشاهدهما فقط خلال جلسات المحكمة في عوفر، ويدعو ابنته إلى “عدم الخوف، وأنْ تكون قوية”.
وأوضح باسم لـصحيفة “اللـواء” أنّه “سيتم الإفراج عن عهد وناريمان غداً (الأحد)، بعد 7 أشهر على اعتقالهما”، مؤكداً أنّ “الخيارات أمام ابنته مفتوحة”، ومضيفاً: “سأترك لها الحرية في ممارسة العمل السياسي والنضال من أجل القضية الفلسطينية”.
ونفى باسم “وجود أي قرار أو حظر من قِبل السلطات الإسرائيلية على حركة عهد داخل الأراضي الفلسطينية”، موضحاً أنّه “لا نعرف حتى الآن إذا ما كان الجيش قد وضع قيوداً على سفر عهد إلى خارج الأراضي الفلسطينية”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق