برلمانيات

4 لجان برلمانية تعقد اجتماعاتها.. اليوم

– «التعليمية» تناقش إصدار اللائحة التنفيذية لقانون الجامعات الحكومية
– «المالية» تبحث قانون المنطقة الاقتصادية الشمالية

تعقد 4 لجان برلمانية اجتماعاتها اليوم لمناقشة الموضوعات المدرجة على جداول أعمالها.
وتناقش لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد الاقتراح برغبة بشأن قيام وزارة التربية باستعجال إصدار اللائحة التنفيذية لقانون الجامعات الحكومية المشار إليه وأن تعرض قبل ذلك على لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد البرلمانية لمراجعتها من الناحية الفنية تمهيداً لعرضها على مجلس الوزراء.
ويحضر الاجتماع وزير التربية ووزير التعليم العالي، ومدير عام جامعة الكويت والمختصون، ورئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس-جامعة الكويت.

وتعقد لجنة الميزانيات والحساب الختامي، اجتماعا لمناقشة الحساب الختامي لوزارة الخارجية عن السنة المالية 2019/2020، ومناقشة ملاحظات ديوان المحاسبة بشأن الحساب الختامي لوزارة الخارجية الواردة في تقريره السنوي عن نتائج الفحص والمراجعة على تنفيذ ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية للسنة المالية 2019/2020.
كما تناقش اللجنة المخالفات المالية التي أوردها جهاز المراقبين الماليين على وزارة الخارجية الواردة في تقريره الختامي عما أسفرت عنه رقابته المسبقة على تنفيذ ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية وحساباتها الختامية للسنة المالية 2019/2020.
ويحضر الاجتماع ممثلون عن وزارة الخارجية ووزارة المالية وديوان المحاسبة، وجهاز المراقبين الماليين.

وتناقش لجنة حماية الأموال العامة تقرير ديوان المحاسبة عن الأموال المستثمرة (بعد الموعد القانوني) عن الفترة من 1/7/2018 إلى 31/12/2019، وكذلك مناقشة تقرير ديوان المحاسبة عن الأموال المستثمرة (بعد الموعد القانوني) عن الفترة من 1/1/2019/إلى 30/6/2019.
كما تناقش تقرير ديوان المحاسبة عن الأموال المستثمرة عن الفترة من 1/7/2019 إلى 1/1/2020.
ويحضر الاجتماع ممثلون عن ديوان المحاسبة ومؤسسة البترول الكويتية.

وتعقد لجنة الشؤون المالية والاقتصادية، مشروع قانون في شأن إنشاء المنطقة الاقتصادية الشمالية، ومجموعة من الاقتراحات برغبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق