محليات

«الخدمات»: الكويت الأقوى عربياً في سرعة الإنترنت

أكد مصدر مطلع في وزارة الخدمات أن الكويت في طريقها لأن تكون «الأقوى والأسرع عربياً» في مجال تقديم خدمة الانترنت، بالاستعانة بكوابل الفايبر، مبينا إلى أن أكثر البلدان تطوراً تقدم الانترنت بسرعة 50 غيغا بايت للمستخدمين، إلا أن «الخدمات» ستقدمها بسرعة 100 غيغا بايت اعتباراً من مطلع اغسطس المقبل.
وقال المصدر لان باكورة انطلاق المشروع في اغسطس ستكون بمحافظة الأحمدي والعقيلة والفنيطيس والفنطاس من جهة الساحل البحري، وأبو فطيرة والقطعة 1 و2 و4 من المنقف، إضافة إلى منطقة المهبولة كاملة، ولؤلؤة الخيران القطاعات a1 ـ a2 ــ a3، وغرب أبو فطيرة وخيران القائم ومدينة الخيران الجديدة وجنوب الصباحية.

مناطق جديدة
وتشمل الانطلاقة ايضاً مناطق في محافظة حولي هي: بيان ومبارك العبدالله والصديق ومشرف وميدان حولي ومنطقة الوزارات بجنوب السرة، وفي مناطق بمحافظة مبارك الكبير هي: العدان والقصور والمسيلة «ب»، ومن محافظة الجهراء منطقة النسيم القطعة: 3 و4، وكذلك مدينة سعد العبدالله، القطع: 8 و9 و10 و11، ومن محافظة الفروانية: منطقة العارضية الصناعية ومنطقة التخزين، ومحافظة العاصمة: مدينة جابر الأحمد.
ولفت الى ان المرحلة الثانية من المشروع ستغطي بقية المناطق في فترة لا تتعدى سبتمبر المقبل، وخصوصاً منطقة صباح السالم وأمغرة الصناعية وشمال الصليبيخات.
من جهة أخرى، قال المصدر ان الوزارة تواجه بعض العوائق خلال سعيها لتمكين جميع مناطق البلاد من الخدمة الجديدة، ومن ذلك عدم تعاون بعض سكان مدينة صباح الأحمد مع الفنيين والمختصين في الوزارة، اثناء عملهم لتمديد كوابل الألياف الضوئية، وناشد الأهالي التعاون، وعدم عرقة عملهم، لكي تكون المدينة ضمن المناطق المشمولة بالخدمة.
وبيّن أن أبرز المعوقات تراكم الأتربة وأنقاض البناء الجديد، مؤكداً أن التعاون بإزالة الأتربة والأنقاض، وفتح المجال للفنيين، سينهي العمل بأسرع وقت ممكن، وسيستفيد السكان من خدمات الفايبر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق