صحية

#فايزر: مبيعاتنا من لقاح #كورونا ستصل إلى 26 مليار دولار خلال 2021

رفعت شركة فايزر يوم الثلاثاء توقعاتها لمبيعات لقاح كوفيد -19 2021 بأكثر من 70 بالمئة إلى 26 مليار دولار وقالت إن الطلب من الحكومات في جميع أنحاء العالم التي تحاول وقف الوباء قد يسهم في نموه لسنوات قادمة.

ومن المتوقع أن تمثل عائدات اللقاح – الذي تم تطويره مع الشريك الألماني BioNTech SE – أكثر من ثلث مبيعات Pfizer للعام بأكمله هذا العام.

وتستند التوقعات إلى عقود موقعة بالفعل بشأن 1.6 مليار جرعة لقاح سيتم تسليمها هذا العام. وقالت الشركة إنها تتوقع توقيع المزيد من الصفقات هذا العام وتجري محادثات توريد مع عدة دول لعام 2022 وما بعده.

وقال الرئيس التنفيذي ألبرت بورلا: “بناءً على ما رأيناه ، نعتقد أن الطلب الدائم على لقاح COVID-19 الخاص بنا – على غرار لقاحات الإنفلونزا – هو نتيجة محتملة”.

وكان لقاح اللقاحين المنتج الأكثر مبيعًا لشركة Pfizer في الربع الأول. يتم تقسيم النفقات والأرباح من اللقاح بنسبة 50-50 بين شركة Pfizer و BioNTech.

وبالنظر إلى العدوى المستمرة على مستوى العالم والمناقشات الجارية مع الحكومات ، قال فاميل ديفان المحلل في ميزوهو إن توقعات عام 2021 قد تزداد أكثر وقد تمتد أيضًا إلى السنوات الأخيرة.

وتهدف شركتا Pfizer و BioNTech إلى إنتاج ما يصل إلى 2.5 مليار جرعة لقاح COVID-19 هذا العام ، 900 مليون منها لم يتم تضمينها بعد في توقعات مبيعات شركة الأدوية في نيويورك.

وإذا باعت شركة Pfizer هذا العدد من الجرعات بأسعار مماثلة ، فقد تزيد مبيعات اللقاح في عام 2021 بأكثر من 50٪ عن 26 مليار دولار المتوقعة.

وتوقعت شركة Moderna In مبيعات بقيمة 18.4 مليار دولار في عام 2021 من لقاح COVID-19 المماثل.

وقالت شركة فايزر إنها تتوقع جني الأرباح من اللقاح ، في حين قالت بعض شركات الأدوية بما في ذلك شركة جونسون آند جونسون إن لقاحها سيباع على أساس غير هادف للربح حتى نهاية الوباء.

وتهدف شركة فايزر إلى تصنيع ما لا يقل عن 3 مليارات جرعة من اللقاح العام المقبل. وقد حقق 3.5 مليار دولار من العائدات في الربع الأول ، متجاوزًا تقديرات المحللين البالغة 3.28 مليار دولار ، وفقًا لبيانات IBES من Refinitiv.

وتجاوز إجمالي الإيرادات للربع البالغ 14.6 مليار دولار توقعات المحللين البالغة 13.5 مليار دولار.

وقال آشتين إيفانز ، المحلل في إدوارد جونز ، إن شركة فايزر يمكن أن تستخدم أرباح اللقاح للاستثمار في البحث والتطوير للعلاجات الأخرى والصفقات لتحفيز النمو في المستقبل.

وقالت الشركة بالفعل إنها تعزز الإنفاق على البحث والتطوير لدعم اكتشاف الأدوية باستخدام تقنية messenger RNA في لقاح COVID-19. تقوم الشركة بتطوير لقاحين من لقاح الإنفلونزا من المتوقع أن يدخلوا في التجارب السريرية في الربع الثالث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق