محليات

عمادي: السعودية قلب العالم الإسلامي .. تستشعر بآمال وآلام المسلمين

أشاد بدعوة خادم الحرمين الشريفين لرؤساء بعثات الحج

قدّم رئيس بعثة الحج الكويتية فريد أسد عمادي شكره وعظيم امتنانه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على الدعوة الكريمة التي تفضل بها خادم الحرمين لجميع رؤساء بعثات الحج في الدول العربية والإسلامية.
وكان خاد الحرمين الشريفين قد أقام أمس الأول حفل الاستقبال السنوي في الديوان الملكي بقصر منى لقادة الدول الإسلامية، وكبار الشخصيات الإسلامية، وضيوفه، ورؤساء الوفود ومكاتب شؤون الحجاج الذين أدوا فريضة الحج هذا العام.
وقال عمادي في تصريح صحافي عقب الحفل: إن هذه الدعوة الكريمة تؤكد حرص المملكة العربية السعودية، التي تمثل قلب العالم الإسلامي وتستشعر بآمال وآلام المسلمين، على لمْ الشمل العربي والإسلامي وحرصها الدائم على مد جسور التعاون مع الجميع، لما فيه خير واستقرار الأمتين العربية والإسلامية، علاوة على سعيها الدؤوب على وحدة الصف والتعاون والتكاتف، معتبراً هذا الاستقبال السنوي فرصة كبيرة لرؤساء بعثات الحجاج العربية والاسلامية من أجل التشاور والتباحث وتبادل الخبرات، بهدف تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن.
وأشاد عمادي بجهود حملات الحج الكويتية التي أثبتت قدرتها على مواصلة النجاح والتميز، والمحافظة على القمة والريادة التي تبوأتهما في السنوات الماضية، مشيراً إلى أن ذلك تحقق بعد فضل الله عز وجل، بسبب التزام الحملات الكويتية بقانون الحج والعمرة واللوائح الخاصة بتنظيم حملات الحج والعمرة، وكذلك التزامها بقوانين المملكة العربية السعودية.

وقدم عمادي شكره لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد الصباح وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الصباح على متابعتهم الدائمة لأعمال البعثة، والاطمئنان على سلامة حجاج دولة الكويت.

كما شكر وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار الدكتور فهد محمد العفاسي على متابعته الحثيثة لأعمال بعثة الحج الكويتية، وقيامه بتسهيل أعمالها، وتوفير جميع احتياجاتها.
وفي ختام تصريحه شكر عمادي سفير دولة الكويت بالرياض الشيخ ثامر جابر الأحمد الصباح والقنصل العام لدولة الكويت في جدة وائل العنزي على كل الجهود التي بذلتها السفارة والقنصلية مع بعثة الحج الكويتية سواء قبل انطلاق موسم الحج أو خلاله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق