محليات

تواصل سفاراتنا الاحتفال بالأعياد الوطنية

احتفلت سفارتا الكويت لدى مملكة بوتان والمكسيك بالعيد الوطني الـ57 لاستقلال الكويت، والذكرى الـ27 للتحرير، بحضور كوكبة من المسؤولين والدبلوماسيين العرب والأجانب المعتمدين في هاتين الدولتين.

وأقامت سفارة الكويت لدى بوتان حفل استقبال بالمناسبة، بحضور عدد من الأميرات والمسؤولين والوزراء وكبار المستشارين في القصر الملكي، والسفراء المعتمدين، والسفراء البوتانيين السابقين لدى الكويت، ونائب رئيس السلطة الدينية في بوتان وأصدقاء السفارة.

وفي المكسيك أقامت سفارة الكويت احتفالا بمناسبة اعياد الكويت الوطنية، بمشاركة عدد كبير من المسؤولين في الدولة وممثلين عن حكام الولايات، إضافة إلى رؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية المعتمدة لدى المكسيك

من جهة اخرى، بحث سفير الكويت لدى الصين سميح جوهر حيات مع ممثل الحكومة الصينية نائب وزير الخارجية تشن شياو دونغ، سبل تعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين في كل المجالات، خصوصا الطاقة المتجددة، والنفط والبتروكيماويات، والبنى التحتية، والاتصالات.

جاء ذلك خلال لقائهما على هامش احتفال سفارة الكويت لدى الصين مساء امس الأول بالأعياد الوطنية، والذكرى الـ47 لإقامة العلاقات الدبلوماسية مع الصين تحت شعار «قائد حكيم… شعب وفي».

وذكرت السفارة في بيان لها أن الجانبين تطرقا إلى سبل الاستفادة من خبرات الصين الطويلة، بناء على قرار مجلس الوزراء في مجالات المشاريع الكبرى والقوانين الدولية المتبعة والمتعلقة بالمناطق الدولية الحرة، خصوصا تطوير الجزر الخمس الكويتية وبناء مدينة الحرير.

ونقل البيان عن السفير حيات قوله، إن «رغبة قيادتي البلدين في دعم وتوطيد العلاقات على كل المستويات الاستراتيجية اثمرت زيارات متبادلة، وتوقيع العديد من الاتفاقيات الثنائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق