برلمانيات

عسكر: الاحتفالات بالأعياد الوطنية تدعم أواصر الوحدة والتلاحم بين أبناء الشعب الكويتي

هنأ عدد من النواب سمو الأمير وسمو ولي العهد والمواطنين بمناسبة الذكرى الثامنة والخمسين للعيد الوطني والذكرى الثامنة والعشرين لعيد التحرير، مشيدين بالتفاف الجميع حول الشرعية خلال محنة الغزو الغاشم وتضحيتهم بالغالي والنفيس فداء للوطن.

واستذكرالنواب في تصريحات مختلفة التضحيات التي قدمها شهداء الوطن ودماءهم الزكية التي سالت دفاعا عن الكويت، مطالبين بتخليد ذكرى هؤلاء الأبطال العطرة.

وفي هذا السياق هنأ النائب خليل الصالح القيادة السياسية والشعب الكويتي بمناسبة حلول الأعياد الوطنية, التي تجسد معاني الشموخ والعزة التي تتجدد بحلول ذكرى الاستقلال وتحرير تراب هذا الوطن.

وقال الصالح إن أعيادنا الوطنية جاءت من رحم تضحيات الشهداء الذين بذلوا دماءهم الزكية في سبيل عزة هذا الوطن، مجدداً الدعوة لوسائل الإعلام وقطاعات التربية والثقافة، لتخليد ذكراهم العطرة وتأصيل مفاهيم البذل والتضحية لمجد الأوطان.

وأكد أن الملاحم البطولية التي عززت قيم التلاحم بين كافة أطياف الشعب خلف قيادتهم السياسية والعسكرية، يجب أن يقتفي أثرها الأجيال المتعاقبة، من خلال دعم الوحدة الوطنية والتآلف والتكاتف داخل النسيج المجتمعي.

وأشار الصالح إلى حكمة سمو الأمير في دعم أواصر الصلة ولم الشمل وترتيب الأولويات، التي كانت سبباً في استقرار وطن يزخر بتراث حافل من الانجازات التي حق للشعب الكويتي أن يفخر بها.

ومن جهته تقدم النائب عسكر العنزي بأطيب التهاني والتبريكات لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وسمو ولي عهده الامين الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله والى رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك والنواب والوزراء بمناسبة الأعياد الوطنية ومرور 58 عاما على ذكرى الاستقلال و28 عاما على ذكرى ملحمة التحرير.

وتقدم عسكر بأحر التهاني والتبريكات لكل أبناء الشعب الكويتي والمقيمين على أرض الكويت الطيبة بهذه المناسبة العزيزة على الجميع، سائلا الله أن يديم على سمو الأمير وسمو ولي عهده الأمين موفور الصحة والعافية.

وتمنى عسكر أن يديم الله على الكويت نعمة الامن والأمان في ظل قيادة سموه، وأن يشهد هذا العهد تحقيق تطلعات سمو الأمير والشعب الكويتي بالارتقاء بالكويت إلى المكانة المرموقة التي تستحقها.

وأضاف أنه بعد التحرير بدأت الكويت تستعيد مكانتها بين الدول العربية ودول المنطقة وعلى مستوى العالم، وترسخت هذه المكانة الإقليمية والدولية للكويت بعد تولي سمو الأمير الحكم، وهذا يدل على المكانة التي يتمتع بها صاحب السمو الذي يتمتع بمكانة عالية ويتميز بالحكمة والحنكة بين قادة دول العالم.

وأشار عسكر إلى ان الاحتفالات بالأعياد الوطنية تدعم أواصر الوحدة الوطنية والتلاحم بين أبناء الشعب الكويتي، مطالباً كل أطياف الشعب الكويتي بالعمل على استقرار البلاد السياسي والاقتصادي والاجتماعي في المرحلة المقبلة.

ودعا الجميع إلى الالتفات لما فيه مصلحة الوطن، وأن يكون هناك نهج جديد ينطلق منه الجميع بكل أطيافهم وانتماءاتهم لخدمة وطننا الغالي الكويت من دون تعصب أو اختلاف على صغائر الأمور.

وأعرب عسكر عن ثقته بأن أبناء هذا الشعب الأصيل قادرون على تجاوز جميع العقبات والاسترشاد بتوجيهات صاحب السمو والدفع باتجاه تحقيق رغباته وأُمنياته للكويت، والتأسي بحكمته في القدرة على لم الشمل وتوحيد الصف، وتوفير الجهد فيما يخدم الأهداف الموضوعة والطموحات المنشودة.

بدوره هنأ النائب ماجد المطيري القيادة السياسية والشعب الكويتي والمقيمين على هذه الأرض الطيبة بمناسبة حلول الأعياد الوطنية، العيد الوطني المجيد وعيد التحرير الأغر مستذكرا الملاحم الوطنية التي تجسدت في يوم التحرير وتتجدد سنويا بحلول ذكرى الاستقلال وتحرير الوطن من براثن العدو العراقي الغاصب .

وقال المطيري أن الأعياد الوطنية التي تعيشها الكويت ما كان لها أن تتحقق لولا التضحية التي قدمها الشعب الكويتي بجميع مكوناته فأمام الكويت تتضاءل الأسماء والمسميات ويعلو علم الكويت خفاقا، مضيفاً “لن ننسى دماء الشهداء الزكية التي سالت دفاعا عن عزة الكويت وعلينا أن نخلد ذكرى هؤلاء الأبطال العطرة” .

وأكد المطيري أن من أهم عوامل انتصار الحق والإرادة الكويتية في فترة الغزو الوحدة الوطنية والتآلف الاجتماعي وتكاتف تكوينات المجتمع ناهيك عن حكمة القيادة السياسية التي حرصت على دعم أواصر الصلة بين الشعب وبذلت الجهد من أجل لم الشمل حتى اندحر الغزاة وعاد وطن النهار يحتضن أبناءه ويعيد بناء وطنه.

وثمن المطيري الدور الكبير الذي يلعبه سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد في استقرار البلاد وتحقيق المزيد من الانجازات ودفع عجلة التنمية نحو الأمام من أجل تحقيق الرفاهية للشعب الكويتي .

من جانبه أعرب النائب سعدون حماد عن أسمى آيات التهاني والتبريكات لصاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح – وسمو ولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما وإلى الشعب الكويتي الكريم بمناسبة الاحتفال بالذكرى الــ58 للعيد الوطني والذكرى الـــ28 لعيد التحرير.

وتمنى حماد من الله عز وجل أن ينعم على صاحب السمو وسمو ولي العهد بموفور الصحة ودوام العافية لمواصلة قيادة مسيرة الخير والعطاء للوطن العزيز وتحقيق المزيد مما ينشده الوطن من نماء ونهضة وإزدهار في ظل القيادة الحكيمة لسمو أمير البلاد .

ودعا الجميع في تلك الذكرى الطيبة أن يستعيد أمجاد التاريخ ويستحضر السيرة العطرة لشهدائنا الأبرار وما قدموه من تضحيات جليلة للوطن العزيز ، متضرعاً إلى المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته وينزلهم منازل الشهداء وأن يحفظ الله الكويت وأميرها وولى عهدها وشعبها من كل مكروه.

إلى ذلك هنأ النائب أسامه الشاهين الكويت شعباً وقادة بمناسبة العيد الوطني الثامن والخمسين والذكرى الثامنة والعشرين للتحرير.

واستذكر الشاهين الشهداء الأبرار الذين روت دماءهم الطاهرة أرض الكويت وما بذلوا أرواحهم فداءً للوطن، راجياً من الله أن يتغمدهم بفسيح جناته وأن يدوم الله على الجميع نعمة الأمن والأمان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق