محليات

افتتاح معرض الدوحة الدولي للكتاب بمشاركة الكويت

أفتتحت اليوم الاربعاء فعاليات الدورة ال28 لمعرض الدوحة الدولي للكتاب تحت شعار (مجتمع واع) بمشاركة 355 دارا للنشر من 29 دولة عربية واجنبية ويستمر سبعة ايام.
واعرب وزير الثقافة والرياضة القطري صلاح العلي في تصريح صحفي عقب افتتاحه المعرض عن الامل في ان يكون المعرض واحدا من المحطات الثقافية ليس على مستوى المنطقة فحسب بل على مستوى العالم.
ويشارك في المعرض المقام تحت رعاية امير دولة قطر سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني 82 دار نشر للاطفال و26 دار نشر للكتب الاجنبية و241 دار نشر للكتب العربية و24 توكيلا كما بلغ عدد الاجنحة المحجوزة 760 جناحا.
وتحل الجمهورية الالمانية ضيف شرف المعرض هذا العام تتويجا للعام الثقافي (قطر-المانيا) 2017 اضافة الى مشاركات دولية متميزة من كل من تركيا والصين وفرنسا.
ويصاحب المعرض العديد من الانشطة الثقافية والفنية ابرزها (المنبر الفكري) وهو سلسلة متميزة من اللقاءات الفكرية المعمقة تستضيف عددا من المفكرين والادباء العرب والاجانب.
ويضم الجناح الكويتي المشارك في المعرض كلا من المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب ومركز البحوث والدراسات الكويتية و34 مكتبة ودارا للنشر والتوزيع الخاصة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق