خارجية

سانوفي تعتزم إنتاج 125 مليون جرعة من لقاح “فايزر” للاتحاد الأوروبي

تعتزم شركة “سانوفي” الفرنسية للأدوية توريد أكثر من 125 مليون جرعة من اللقاح المضاد لكورونا الذي طورته شركتا “بيونتيك” الألمانية و”فايزر” الأمريكية للاتحاد الأوروبي اعتبارا من الصيف المقبل.

وأعلنت الشركة في بيان أنها تعتزم منح شركة “بيونتيك” حق الوصول إلى بنيتها التحتية الإنتاجية بغرض القيام بـ”خطوات التصنيع في مراحله المتأخرة”، لدعم توريد اللقاح.

ومن المقرر أن تتم عمليات التسليم الأولى من مرافق إنتاج “سانوفي” في مدينة فرانكفورت الألمانية في صيف عام .2021

وقال بول هودسون، الرئيس التنفيذي لسانوفي، إن الشركة ستبدأ إنتاج جرعات من لقاح فايزر-بيونتك المضاد لفيروس كورونا المستجد خلال تموز/ يوليو المقبل.

ونقلت صحيفة لوفيجارو الفرنسية عن هودسون قوله في مقابلة معها نُشرت أمس الثلاثاء إن سانوفي ستجهز جرعات اللقاح على نطاق واسع باستخدام المنتج الذي توفره شركتا “فايزر” الأمريكية و”بيونتك” الألمانية، وهو ما سيؤدي إلى تسريع وتيرة توفير اللقاح.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن سانوفي ستتمكن من إنتاج حوالي 100 مليون جرعة من اللقاح بنهاية العام الحالي حيث سيتم توزيعها في دول الاتحاد الأوروبي ومنها فرنسا.

وأشار هودسون إلى أن الشركة الفرنسية تواصل العمل على تطوير لقاح خاص بها مضاد لفيروس كورونا المستجد.

وأضاف أن الشركة حققت تقدما في اتجاه تطوير لقاح يعتمد على إعادة تشكيل البروتين، وأنها تستهدف طرح اللقاح في الأسواق خلال الربع الأخير من العام الحالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق