برلمانيات

عبدالوهاب البابطين: بحثنا مع البرلمان الياباني مشاركة طوكيو بخطة التنمية في الكويت

قال النائب عبدالوهاب البابطين ان اللقاءات مع الجانب الياباني كانت مثمرة اذ تناولت افكارا عديدة وتوصلت الى نقاط توافق بين البرلمانين الكويتي والياباني موضحا ان هناك عوامل كثيرة مشتركة في القضايا التي تهم الجانبين.
واضاف انه تطرق الى قضية اختطاف واحتجاز مواطنين يابانيين في كوريا الشمالية مبينا انها قضية مشابهة لقضية الاسرى الكويتيين اثناء الغزو العراقي الغاشم.
ولفت البابطين الى مناقشة الوفد الكويتي خلال لقاءاته التنسيق المشترك تجاه المقترح الكويتي بتعديل النظام الاساسي للاتحاد البرلماني الدولي الى جانب امكانية مشاركة اليابان في خطة التنمية بالكويت خاصة انه تم رصد ما يفوق 100 مليار دولار لمشروعات الخطة.
واوضح انه ستكون هناك مراسلات بين الجانبين بهذا الخصوص بالاضافة الى توجيه دعوة للجانب الياباني لزيارة الكويت لاستكمال مناقشة الموضوعات التي تم طرحها.
جاء ذلك في تصريحات صحفية عقب عدة لقاءات رسمية، جمعت الوفد البرلماني الكويتي برئيس الوزراء الياباني ورئيس مجلس النواب ورئيس مجلس المستشارين ورئيس واعضاء لجنة الصداقة البرلمانية اليابانية – الكويتية واتحاد الهيئات الاقتصادية الياباني لشؤون الشرق الاوسط وشمال

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق