محليات

“الإطفاء” تنفذ تمريناً عملياً في العارضية الصناعية

فذت فرق الإطفاء تمريناً عملياً في شركة أرامكس الكائنة بمنطقة العارضية الصناعية، وتناول سيناريو التمرين إندلاع حريق في سرداب الشركة وإنتشار الدخان الكثيف في الطوابق العليا، وقد أوقع الحادث عدد من المصابين تعاملت معهم فرق الإطفاء.
وفي التفاصيل، بدأ سيناريو التمرين العملي عن طريق ورود بلاغ الى مركز عمليات الإطفاء يفيد عن إندلاع حريق سرداب في مبنى الشركة ، وعلى اثره توجهت فرق الإطفاء من مركزي العارضية والفروانية.
وأفاد الموظفين لرجال الإطفاء عند وصولهم الى الموقع بأن الحريق نشب في السرداب وهناك عدد كبير من الأشخاص محتجزين بسبب إنتشار الدخان في المبنى، وقام رجال الإطفاء بعملية الإنقاذ التي تم من خلالها إخلاء المبنى من المحتجزين، كما تم تمشيط المبنى للبحث عن شخصين مفقودين وعثر عليهما وهما مصابان في أماكن متفرقة، وجرت عملية إنقاذهما عن طريق فرقة الإنقاذ وتم إخراج أحدهما بإستخدام آلية السلم، في حين تمت عملية مكافحة الحريق وإخماده بنجاح.
ويأتي هذا السيناريو ليحاكي الواقع لمعرفة أماكن الإخلاء وكيفية التصرف في حالات الطوارئ من أجل تدريب الموظفين في الشركة على عملية الإخلاء وإستخدام أدوات الإطفاء لحين وصول فرق الإطفاء.
أقيم التمرين تحت إشراف وقيادة رئيس مركز إطفاء العارضيه المقدم فيصل العمران والرائد حسن المرزوق والرائد عبدالله المطيري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق