محليات

عاجل – مصدر رفيع : زيارة بن سلمان إيجابية.. وتوجيهات لحل القضايا العالقة

علمت مصادر أن نتائج زيارة ولي العهد السعودي إلى الكويت كانت إيجابية . وأكدت مصادر وزارية أن التوجيهات التي تخللت الزيارة وأعقبتها كانت باتجاه حل كل القضايا العالقة، ويدل على ذلك أن وزير النفط السعودي بقي، أمس، في البلاد، بناء على أوامر الأمير محمد بن سلمان، لمتابعة مناقشة قضية الحقول النفطية المشتركة، على أن يستكمل النقاش باتجاه ايجاد حل لهذه القضية قريبا.
وعلم أيضا أن وزراء التجارة والإعلام والثقافة بقوا في الكويت، أمس، لمتابعة جملة ملفات مشتركة. كذلك كان هناك توافق شبه تام على جملة قضايا سياسية.
وبشأن البحرين ودعمها، أكدت الكويت أنها أول الداعمين، وهي متضامنة مع البحرين، وتعمل مع دول الخليج الأخرى على استكمال الدعم المقرر.
من جهة أخرى، أكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية ارتياح الكويت للزيارة.
وأشار المصدر إلى أن المباحثات «اتسمت بالروح الأخوية الحميمة بين البلدين، والحرص على تحقيق مصالحهما العليا المشتركة، والدفع بمسيرة العمل الخليجي المشترك إلى ما يحقق آمال أبناء دول مجلس التعاون وتطلعاتهم».
وأعرب المصدر عن «أسفه لما يتم تداوله ‏في بعض وسائل الإعلام، خصوصا وسائل التواصل الاجتماعي، من معلومات مغلوطة لا أساس لها من الصحة حول نتائج الزيارة، مؤكدا أن تداول مثل هذه المعلومات «يعد نهجا يهدف إلى الإساءة إلى العلاقات الأخوية بين البلدين وإلى النيل من مصالحهما العليا».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق