منوعات

مصر: تغريم «معلم التنمر» 5 آلاف جنيه لوصفه طالبته بالسوداء

أسدلت محكمة جنح دمياط أمس الستار على القضية المعروفة إعلامياً بـ«معلم التنمر»، حيث قضت بتغريمه 5 آلاف جنيه بتهمة الإساءة للطالبة «بسملة» ضحية واقعة التنمر الشهيرة.
كانت النيابة العامة بدمياط قد وجهت لـ«المعلم» سامي دياب تهم: الاستهزاء وخدش اعتبار الطالبة «بسملة علي عبدالحميد» بأن وجه لها حال تواجدها بالصف الدراسي عبارة «بسملة تلميذة سوداء» قاصداً من ذلك الاستهزاء بها أمام أقرانها، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات كما اتهمت النيابة العامة المعلم بسب المجني عليها سالفة الذكر قاصداً من ذلك خدش اعتبارها.
بينما أكد سامي دياب المعلم المتهم بالوقائع خلال أقواله إنه لم يتلفظ بسملة تلميذة سوداء مطلقاً، مشدداً على أنه قال «بسملة تلميذة سوداء على سبيل الدعابة»، متابعاً: «لم أقصد به أي استهزاء، أو تمييز ولكنني تلفظت به تمجيداً لتلك الصفة، ولا يوجد بيني وبينها أو والدها ووالدتها أي خلافات، وبسملة تلميذة عندي في الفصل وطالبة مجتهدة، لافتاً أنه أسمر البشرة ومن غير المقبول أن يسخر من صفة يتمتع بها نفسه، وشدد على أنه لم تسبق مجازاته سابقاً. وعلق «دياب» على الحكم بتغريمه قائلاً: «احترم حكم القضاء، والحمد لله في كل الأحوال»، مضيفاً أنه يحترم كل تلاميذه، ولا يقبل إهانتهم، فيما علقت أم هاشم الغريب والدة التلميذة بسملة قائلة: «حق بنتي جالي».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق