اقتصاد

«طيران الجزيرة» تعلن عن نتائجها المالية للعام 2017

أعلنت شركة طيران الجزيرة، اليوم، عن نتائجها المالية للعام 2017، محققةً أرباحاً تشغيليةً بلغت 7.7 وأرباحاً صافيةً بلغت 8.2 ملايين دينار، كما أوصى مجلس الإدارة بتوزيع نقدي بقيمة 35 فلسا للسهم الواحد.

وقال رئيس مجلس إدارة طيران الجزيرة، مروان بودي: «كان عام 2017 سنة تحول كبيرة في المنتج الذي نقدمه. فقد استثمرنا في تنفيذ مشاريع توفّر تساهم في تعزيز وتطوير تجربة السفر لعملائنا سواءً على الأرض أو في الجو، وأطلقنا العلامة التجارية الجديدة واستثمرنا بشكلٍ كثيف في تطوير البنية التحتية الرقمية وفي الموقع الإلكتروني لتسهيل عملية الحجز وتعزيز تواصلنا مع عملائنا وتحسين إيرادات الشركة، كما قمنا بإطلاق أسطول طائراتنا بحلته الداخلية الجديدة».وختم بودي كلمته قائلاً: «عام 2018 لن يقل أهمية عن العام المنصرم لما يحمله من مبادرات ومشاريع تحوّليةٍ كبيرةٍ. فإنّ مبنى الركاب المتطور والمخصص لركاب شركة طيران الجزيرة والذي تجري أعمال الإنشاء فيه على قدمٍ وساق، سوف يتم إطلاقه في الربع الأول من العام 2018 تزامناً مع مضينا قدماً بتدشين خمس وجهاتٍ جديدةٍ في النصف الأول من العام الجاري، بما في ذلك كوشين وأحمد آباد (تم إطلاقهما في يناير)، لاهور، وتبليسي».

أبرز النتائج المالية للعام 2017:
– بلغت الإيرادات التشغيلية 56.6 مليون دك، مرتفعةً بنسبة 7.3% عن العام 2016
– بلغت الأرباح التشغيلية 7.7 مليون دك، منخفضةً بنسبة 12.1% عن العام 2016
– بلغت الأرباح الصافية 8.2 مليون دك، منخفضةً بنسبة 23.7% عن العام 2016 (تتضمن الأرباح الصافية للعام 2016 أرباحاً غير متكرّرة بقيمة 2.4 مليون دينار كويتي ناتجة عن تحويل احتياطي عملات أجنبية تم إعادة تصنيفها إلى بيان الدخل)

أبرز التطورات التشغيلية للعام 2017:
– إطلاق ثلاث وجهات جديدة: الدوحة وباكو وحيدر آباد في الهند
– بلغ معدّل إشغال المقاعد 73.9%، مرتفعاً بنسبة 6.7% عن العام 2016
– بلغت كفاءة استخدام أسطول الطائرات 10.9 ساعة مرتفعةً بنسبة 6.9% عن العام 2016
– العلامة التجارية وتجربة السفر: إطلاق سلسلة من التطويرات على علامتها التجارية شملت إطلاق علامة تجارية جديدة للشركة، وإطلاق المقصورة الجديدة والصبغة الجديدة لأسطول طائرات الشركة، إلى جانب تطوير الموقع الإلكتروني ليتميّز ببنية تحتية رقمية قوية للتجارة الإلكترونية لتقديم خدمة أسرع وأفضل لتلبية احتياجات العملاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق