محليات

هند السالم: 5140 طالباً تقدموا للالتحاق بالجامعة

كشفت مديرة إدارة القبول في جامعة الكويت هند السالم ان عدد المتقدمين للالتحاق بكليات الجامعة للعام الدراسي المقبل خلال الايام الـ 4 الاولى من فتح التسجيل عبر الموقع الالكتروني، بلغ 5140 طالباً وطالبة.
وأكدت السالم استمرار الجامعة في استقبال طلبات المتقدمين الكترونياً عبر موقع عمادة القبول والتسجيل حتى 5 يوليو المقبل، مشددة على أهمية الالتزام بمواعيد التسجيل المحددة، حتى لا تضيع على الراغبين فرصة الالتحاق بالجامعة هذا العام.
ونفت وجود أفضلية للقبول لمن يقدم طلبه أولاً للجامعة، وقالت ان القبول غير مرتبط إطلاقاً بأسبقية التقديم عبر الموقع الالكتروني، وأن الأولوية ستكون وفقاً للمعدل المكافئ لكل طالب، بينما تلتزم العمادة بقبول اعلى المعدلات من الطلبة المستوفين للشروط المحددة في جميع الكليات.
ولفتت الى أن عملية التسجيل الالكتروني تسير بشكل طبيعي، والموقع جاهز لاستقبال طلبات الراغبين في التسجيل، وقالت: نسمع كلاماً كثيراً عن مشاكل في «السيستم» لكن الشاهد ان عملية التسجيل منتظمة، وتمكن الالاف من التسجيل وتقديم طلباتهم في ايام معدودة، ونحن جاهزون للتعامل مع اي طارئ عبر الخط الساخن والبريد الالكتروني الخاص لاستقبال االشكاوى.
وبينت السالم أنه كلما زاد الطالب المتقدم عدد رغباته عند تسجيله في الكليات أو التخصصات، فانه سيضمن قبوله في الجامعة بشكل اكبر، لا سيما ان المقاعد محددة في كل كلية والمتقدمون يقدرون بالآلاف، مشيرة الى ان مجلس الجامعة حدد 6157 مقعداً للقبول بالكليات المختلفة للعام الدراسي 2019/2018.
ودعت الى تواصل اي طالب لديه استفسار عن القبول او مشكلة في التسجيل، مع عمادة القبول لمساعدته، مؤكدة أن امام الطلبة متسعا من الوقت للتسجيل وتعديل طلباتهم حتى 5 يوليو المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق