محليات

طريق جديد يربط مدن الجنوب بـ«العاصمة»

استقبل سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، أمس، النائب الحميدي السبيعي ووفداً من أهالي لجان المدن الإسكانية الجنوبية، للاستماع إلى ملخص مطالباتهم وجولاتهم التي نفذوها أخيراً على 7 وزارات خدماتية وتقديم مطالبات المواطنين.
وأثنى السبيعي وممثلو اللجان على استقبال المبارك لهم، وتأكيده دعم مطالبهم المستحقة بشأن تشغيل الخدمات وإيصالها والمباني العامة المرتبطة بالمدن الجديدة.
وقال السبيعي على هامش الزيارة إن الهدف الأساسي من لقاء المبارك هو افتتاح طريق المقوع، حيث وعد سموه بتلبية الطلب، إلى جانب حض جميع الجهات الحكومية على توفير الخدمات بتواريخ محددة.

لجان الأهالي
وفي السياق، قال رئيس لجنة أهالي الوفرة الجديدة خالد المري إن اللقاء شهد شكر الوفد لسمو رئيس الوزراء على جهوده في تذليل العقبات أمام لجان الأهالي التطوعية للقاء الوزراء المعنيين بتشغيل الخدمات، والاطلاع على مطالبات المواطنين المختلفة، الأمر الذي أسفر عن لقاء 7 وزراء والحصول على وعود وقرارات تخدم السكان.
وبيّن المري أن اللجنة ستجري لقاء استثنائياً اليوم الخميس مع مجموعة من الوزراء المعنيين، بشأن مقترح طريق يربط المناطق الجنوبية بالعاصمة مباشرة، إما عن طريق «المقوع»، وإما عن طريق جديد يتم اقتراحه.
ولفت إلى أن اللجان طلبت أمام المبارك ضرورة الإيعاز والضغط على الوزراء المعنيين لتشغيل المباني العامة وتسليمها، لا سيما في المناطق الجنوبية، حيث أكد المبارك للأهالي المتابعة الحثيثة لهذا الأمر، ووعدهم بالمزيد من الأوامر للمسؤولين في الفترة المقبلة.
بدوره، ذكر ممثل إحدى لجان مدينة صباح الأحمد نديم سالم أن لقاء المبارك كان خاتماً لزيارات قامت بها لجان الأهالي بصحبة النائب السبيعي بدءاً بوزارات «الداخلية، الإسكان، الصحة، الأشغال، البلدية، الزراعة، المعلومات المدنية»، حيث تم تقديم طلبات لها بحسب اختصاصاتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق