محليات

طرح «الحزمة الثانية» من مشاريع المطار الجديد

أعلن الجهاز المركزي للمناقصات أول من أمس عن طرح مشروع الحزمة رقم 2 من مشاريع المطار الجديد والمتضمنة المباني الخدمية والطرق المؤدية إلى مبنى الركاب الجديد ومواقف السيارات. وحدّد الجهاز 24 مارس المقبل كآخر موعد لتقديم الشركات الـ17 المؤهة، للمشاركة في المناقصة للعطاءات الخاصة بها.
وقالت مصادر مطلعة إن «الأشغال» خاطبت الجهاز في مايو الماضى، للموافقة على طرح المشروع على قائمة شركات محدودة لها سابقة أعمال مماثلة، وذلك لرغبة الوزارة في تسريع إنجاز المشروع الجديد ليسير جنبا إلى جنب مع مشروع مبنى الركاب، الذي ينتهي العمل به في عام 2022.
وأشارت إلى أن اعمال الحزمة رقم 2 هي جزء مكمل لمشروع مبنى الركاب الرئيس، ولا يمكن ان يتم تشغيل المبنى الرئيس والاستفادة منه دون تنفيذها، وهي تضم إضافة إلى الطرق والجسور الاعمال الميكانيكية المرتبطة بالمبنى ومحطة المعالجة ومواقف السيارات وغيرها من الاعمال التشغيلية اللازمة.
وبيّنت المصادر أن الوزارة سبق أن حددت التكلفة التكلفة التقديرية للحزمة 2؛ بواقع 250 مليون دينار، ونفس الأمر بالنسبة الى الحزمة الثالثة المزمع تنفيذها في المرحلة المقبلة والخاصة بمواقف الطائرات والممرات الخاصة بها وقيمتها كذلك نحو 250 مليون دينار، وهما مشروعان مصاحبان لمشروع انشاء مبنى الركاب 2 الذي يتم تنفيذه حاليا بكلفة اجمالية 1.3 مليار دينار ضمن المشاريع التي تنفذها وزارة الاشغال العامة لمصلحة الادارة العامة للطيران المدني كجهة مستفيدة.
وتابعت المصادر ان الوزارة رصدت خلال ميزانيتها للسنة المالية الجارية مبلغا اجماليا بـ200 مليون دينار اعتمادا ماليا كمصروفات لمشروع مبنى الركاب الجديد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق