خارجية

دمشق تتهم التحالف الدولي لمحاربة “داعش” بعرقلة “انجازات” الجيش السوري

اتهمت سوريا اليوم الاحد التحالف الدولي لمحاربة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) بعرقلة ما وصفته ب “انجازات” الجيش السوري على الارض من خلال غارات طيران التحالف.
وقالت وزارة الخارجية السورية في رسالة الى كل من الامين العام للامم المتحدة ورئيس مجلس الامن الدولي اليوم ان استمرار طيران “التحالف الدولي” في سعيه لعرقلة انتصارات الجيش السوري وحلفائه على (داعش) يثبت خطر التحالف على الجهود الحقيقية لمحاربة هذا التنظيم.
واضافت الوزارة حسب ما نقلته وكالة الانباء السورية (سانا) ان “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة الامريكية “يواصل اعتداءاته الخطيرة على سيادة سوريا وسلامة أراضيها منذ بدء عملياته بتاريخ 23 سبتمبر 2014” مشيرة الى “الغارات التي شنتها طائرات التحالف الحربية أمس السبت على مواقع سكنية في منطقة (تل الشاير) وقرية (الدعيجي) في محافظة دير الزور ما أدى إلى مقتل اكثر من 10 مدنيين وجرح العشرات ووقوع اضرار مادية كبيرة بممتلكات الاهالي ومنازلهم”.
ولفتت إلى أن “التحالف لم يكتف بذلك بل تابعت طائراته مهمتها باستهداف سيارة تقل مسعفين حاولوا انقاذ ارواح المدنيين الجرحى ما ادى الى تدمير السيارة وقتل جميع من في داخلها”.
وذكرت الوزارة ان “استمرار التحالف الدولي في سعيه لعرقلة الانتصارات التي يحققها الجيش السوري وحلفاؤه على (داعش) إنما يؤكد الدور المشبوه لهذا التحالف وخطره على الجهود الحقيقية لمحاربة (داعش) والتي يقودها الجيش العربي السوري وحلفاؤه وهي الحقيقة التي تؤكدها مجريات الاحداث والعديد من التقارير والصور الجوية”.
واكدت ان الحكومة السورية تعبر عن ادانتها الشديدة “لاعتداءات التحالف الدولي التي تستهدف المدنيين”.
وجددت الحكومة السورية مطالبتها مجلس الامن بالاضطلاع بمسؤوليته الاساسية في حفظ السلم والأمن الدوليين والتحرك الفوري لوقف “الاعمال التي يرتكبها التحالف بحق المدنيين الابرياء في سوريا والحيلولة دون ارتكابه المزيد من الجرائم والاعتداءات على الشعب السوري وعلى سيادة سوريا وسلامة اراضيها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق