خارجية

“صحة مكة”: انخفاض حالات الإصابة بالجرب بنسبة 80%

أعلنت مديرية الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة في السعودية ، اليوم الأحد، انخفاض الحالات في العاصمة المقدسة بنسبة 80% خلال الأيام الثلاثة الماضية.
وأوضح مدير الشؤون الصحية بمكة، الدكتور مصطفى بن جميل بلجون، في مؤتمر صحفي مشترك عقده بمقر المديرية مع مدير “تعليم مكة”، محمد بن مهدي الحارثي، أن جميع حالات الإصابة السابقة بالمرض حصلت على العلاج اللازم وتماثلت للشفاء، مشيرًا إلى عدم تسجيل أي حالة تنويم.
ووصف “بلجون” الوضع الخاص بانتشار الجرب في المنطقة بأنه “تحت السيطرة”، خاصة في ظل تناقص حالات الإصابة به، مشيرًا إلى أن أدوية علاج المرض متوافرة وتقدم للمرضى والمخالطين بالمجان.
وأكد مدير “صحة مكة”، أن المرض لا يؤثر على الأعضاء الداخلية ولا يسبب الوفاة أو أي إعاقات، وشدد على أن التعامل مع وسائل الإعلام يتم بكل شفافية، داعيًا إياها إلى أخذ المعلومة من مصادرها المعتمدة فقط.
فيما أعلن مدير عام التعليم بمنطقة مكة، استمرار تعليق الدوام ببعض المدارس حتى يتم التحقق من عدم انتشار الجرب والتأكد من شفاء جميع الطلاب الذين أصيبوا به.
وأكد “الحارثي” عدم وجود توجه لتقديم الاختبارات النهائية، في ظل الاطمئنان إلى استقرار الوضع الصحي بالمنطقة، لافتا إلى الاستمرار في تعقيم المدارس وقائيًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق