محليات

«الشؤون»: 51 مليون دينار حصيلة جمع التبرعات في رمضان

أعلن الوكيل المساعد للتخطيط والتطوير الإداري ووكيل التنمية بالإنابة بوزارة الشئون الاجتماعية حسن كاظم، عن بلوغ حصيلة مشروع جمع التبرعات، لمشروع الخامس عشر لشهر رمضان المنصرم، بلغ 50 مليون و800 ألف دينار بزيادة بلغت 27‎ ‎% عن العام الفائت.
جاء ذلك في تصريح صحافي، استعرض فيه التقرير النهائي لتقييم المشروع 15، مبينًا أن عدد المخالفات التي سُجلت هذا العام من قِبل الفرق الخاصة بمتابعة العمل الخيري، بلغت 14 مخالفة فقط، علمًا بأن عدد الجمعيات المشاركة في المشروع العام كانت 31 جمعية خيرية وهيئة، في حين اعتذرت 9 جمعيات عن المشاركة؛ لاستكمال إجراءاتها الإدارية وأعمال تطويرية خاصة بها.
وأشار كاظم أن الفِرق التفتيشية قامت بجولات ميدانية، على المساجد والأسواق والمجمعات التجارية بجميع المحافظات، وبلغ عدد الزيارات التفتيشية الميدانية 315 زيارة.
وعن المخالفات الـ14 التي رصدت بيَّن كاظم أن منها 7 مخالفات لعدم التزام بالجدول المعتمد من قبل وزارة الأوقاف، ومخالفة واحدة لعدم إبراز الهوية التعريفية، ومخالفة واحدة لجمع تبرعات نقدية، ومخالفة جمع عينية، و4 مخالفات لإعلانات دون تصريح.
وعن الاجراءات التي تم اتخاذها من قبل الفرق قال كاظم إنه تمت مخاطبة الجمعيات بشأن المخالفات، وسحب هويات المناديب غير الملتزمين بجدول وزارة الأوقاف، وإزالة الأكشاك المرصودة لجمع الملابس من قبل البلدية، ومخاطبة الجهات المعنية بشأن مخالفات الشركات الخاصة والبنوك المخالفة، ومخاطبة البنك المركزي.
وعن هذا التقرير النهائي أوضح وكيل التنمية بالإنابة حسن كاظم أن إدارة الجمعيات والمبرات الخيريه، أرفقت معه مجموعة من المقترحات والتوصيات؛ لاعتمادها من أجل تطوير العمل بالمرحلة المقبلة، من أهمها ضرورة الاستمرار بحملات التوعية، والتثقيف عبر وسائل الاعلام المختلفة المتاحة،
بالإضافة إلى مجموعة من المقترحات التي ستساهم في ضبط حملات التبرعات والرقي فيها مستقبلا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق