محليات

صباح الخالد: الدبلوماسية أخلاق وثقافة ونشاط

قال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح ان الدبلوماسية اخلاق وثقافة ونشاط مستذكرا ان هذه كلمات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه التي وجهها للدبلوماسيين أثناء تكرم سموه بافتتاح المعهد الدبلوماسي عام 2008.
جاء ذلك في كلمة ألقاها الشيخ صباح الخالد خلال حفل تخرج الدفعة السادسة من متدربي معهد «سعود الناصر الصباح» الدبلوماسي الذي أقيم بالمعهد اليوم الخميس تحت رعاية وحضور سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.
وأعرب الشيخ صباح الخالد عن عميق الشكر والتقدير للأخوات والأخوة الذين أسهموا بوقتهم وعلمهم وخبراتهم العميقة في تزويد المتدربين بزاد فكري ومعرفي غزير كان له أعمق الأثر في الارتقاء بمستواهم المهني وتحصيلهم الثقافي.
وأضاف أن الدبلوماسيين متسلحون بما اكتسبوه من خبرات وعلوم ومعارف ستعينهم على خدمة الوطن العزيز والدفاع عنه وعن مصالحه العليا مستلهمين الأسس والمبادئ التي وضعها والدنا وقائد مسيرتنا سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح للدبلوماسية الكويتية الثرية بكل عناصر ومعاني القيم الإنسانية الأصيلة.
وبين أن الدبلوماسية الكويتة تسعى دوما نحو التواصل والتعاون الدولي الإيجابي البناء في سبيل عالم أكثر أمنا وسلاما وتقدما وازدهارا.
وتوجه إلى الخريجات والخريجين بصادق التهاني القلبية على هذا النجاح المستحق والمعبر بجلاء عما بذلوه من جهود مضنية للوصول إلى هذه اللحظة الغالية معربا عن آمله ان يكون الجميع على قدر الثقة والمسؤولية التي أوليت لهم للعمل في كل ما يحقق التطلعات المنشودة.
ودعا المولى عز وجل أن يمن على البلاد بالمزيد من التقدم والازدهار في ظل راعي نهضتها وقائد مسيرتها حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الأمين الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما.
من جانبه قال المدير العام لمعهد «سعود الناصر» الدبلوماسي الكويتي السفير عبدالعزيز الشارخ في كلمة مماثلة إن عدد منتسبي هذه الدفعة من خريجي المعهد بلغ 28 ملحقا دبلوماسيا «8 من الإناث و20 من ذكور» أتموا بنجاح البرنامج التدريبي الذي تواصل لفترة عام واشتمل على كافة المهارات والمعلومات اللازمة لأداء دبلوماسي متميز وفعال.
وأضاف الشارخ انه بتخرج هذه الدفعة سيتجاوز عدد خريجي المعهد 42 في المئة من عدد دبلوماسي الكويت لافتا إلى أنه “بإنجازهم الموفق لبرنامجهم التدريبي سيضع أعضاء هذه الدفعة خطواتهم الأولى في طريق اعتلاء الجبل الشامخ للدبلوماسية الكويتية”.
وأعرب عن امتنان المعهد وتقديره لرجال الدولة والخبراء والأكاديميين الذين كان لهم فصل إثراء البرنامج التدريبي للمعهد بمحاضرته القيمة موجها شكره لسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الذي حرص على رعاية وحضور هذا الاحتفال بتخريج ثلة من أبنائنا وانضمامه إلى الركب المؤاز للدبلوماسية الكويتية.
وتقدم بالتهنئة للخريجين وأسرهم مجددا العهد بمواصلة الجهد والعمل من أجل استمرار الارتقاء ببرامج المعهد ونشاطاته تحقيقا للأهداف السامة التي أنشئ من أجلها.
بدوره قال عبدالعزيز الشواف في كملة نيابة عن خريجي هذه الدفعة إن جميع منتسبي الدفعه السادسة في المعهد الدبلوماسي بذلوا جهدا كبيرا ليكونوا اهلا للمسؤولية الملقاة على عاتقهم.
وأضاف الشواف أن الخريجين أكدوا على حبهم على وطنهم والتزامهم واحترامهم للقوانين وتحمل المسؤولية والاعتماد على النفس وهي بعض من الصفاة الكثيرة التي اكتسبوها خلال فترة تدريبهم في المعهد آملين في رفع اسم الكويت عاليا في جميع المحافل الدولية.
وأوضح الشواف أن اهتمام المسؤولين في الدولة من وزارة الخارجية والمعهد الدبلوماسي برفع مستوى الدبلوماسيين هو امتداد للنهج الذي كرسه عميد الدبلوماسية الكويتية سمو أمير البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق