محليات

شركة المطاحن: تدعيم طحين القمح بفيتامين «د» حسب المواصفات العالمية

أعلنت شركة مطاحن الدقیق والمخابز الكویتیة بالتعاون مع ھیئة الغذاء والتغذیة تدعیم طحین القمح بفیتامین (د) حسب المواصفات العالمیة وكما ھو مطبق في بعض الدول العربیة والعالمیة.

وأوضح الرئیس التنفیذي للشركة مطلق الزاید في تصریح لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) الیوم الثلاثاء ان تدعیم الطحین بالحدید وحمض الفولیك یعتبر وسیلة فعالة للمحافظة على مستوى فیتامین (د) في الجسم والحد من نقصھ والوقایة من الأمراض المرتبطة به.

وأضاف أن قطاع المطاحن یمكنه أن یلعب دورا ھاما للأشخاص الذین یعانون من نقص فیتامین (د) حیث سیتم تدعیم المواد الأساسیة بھذا الفیتامین موضحا ان الخلطات التي تحتوي على فیتامین (د) یمكنھا ان تقضي على الآثار الخطیرة لنقص ھذا الفیتامین.

وبین ان سبب اختیار الطحین للتدعیم بفیتامین (د) ھو لسھولة اضافتھ في المطاحن وأنھ لایؤثر على الخصائص الحسیة للخبز من طعم ولون ورائحة ولا یتطلب تغییرا في العادات الغذائیة فضلا عن سعة انتشار الخبز واستھلاكھ من جمیع الفئات.

وأشار إلى أنه سیتم عمل دراسة مصغرة على الطحین المدعم بفیتامین (د) لمتابعة وتقییم برنامج تدعیم الطحین بھذا الفیتامین لإعداد التقاریر حول نتائج فحص العینات المسحوبة وتقدیم الدعم الفني للمطاحن والتدریب على متابعة وتطویر وتحسین أداء الفنیین فیھا.

وأكد الزاید انه “في ظل الظروف الصحیة الحالیة لمواجھة انتشار فیروس كورونا أصبحنا في أمس الحاجة لإطلاق الطحین المدعم بفیتامین (د) الذي یلعب دورا مھما في تعزیز وتقویة الجھاز المناعي للجسم”.

وذكر ان الشركة تمضي بخطى حثیثة لتحقیق الأمن الغذائي بكل أبعاده ووفق آلیة تنفیذیة فعالة وخطط ومقترحات مضیفا أن شركة المطاحن أولت أھمیة خاصة للأمن الغذائي باعتباره استراتیجیة أساسیة في رؤیتھا.

ولفت إلى إلتزام الشركة بدعم استقرار الأمن الغذائي والذي تساھم من خلالھ في توفیر منتجات غذائیة ذات جودة وقیمة صحیة عالیة مضیفا ان الشركة تؤمن بالإبتكار والجودة العالیة للمنتجات وشغف موظفین الشركة بالتطویر.

یذكر أن شركة المطاحن تأسست عام 1961 وبدأت نشاطھا الصناعي عام 1965 واندمجت عام 1986 مع شركة المخابز الكویتیة لیصبح اسمھا بعد ذلك (شركة مطاحن الدقیق والمخابز الكویتیة).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق