محليات

نائب رئيس مجلس الشيوخ الروماني يؤكد رغبة بلاده في تعزيز العلاقات مع الكويت

أكد نائب رئيس مجلس الشيوخ الروماني السيناتور ستيفان رادو اوبرا اليوم الجمعة رغبة بلاده في تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية مع دولة الكويت.
جاء ذلك خلال لقاء عقده نائب رئيس مجلس الشيوخ الروماني اوبرا مع سفير دولة الكويت لدى رومانيا طلال الهاجري.
ووصف اوبرا عقد اللجنة الرومانية الكويتية المشتركة للتعاون الاقتصادي والفني بأنه شكل خطوة مهمة للاستفادة من فرص التعاون الاقتصادي وزيادة فرص الاستثمار بين البلدين.
كما شدد على اهمية تعزيز التعاون مع مجلس الامة الكويتي لما له من دور كبير في توطيد وتعزيز اوجه التعاون البناء بين البلدين في مختلف المجالات.
ومن جهته اكد السفير الهاجري وجود رغبة حقيقية من قبل الساسة والحكومة الرومانية في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتدعيم التعاون المشترك في مختلف المجالات.
ووصف العلاقات بين دولة الكويت ورومانيا بأنها متميزة مؤكدا انها في تطور مستمر في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والبرلمانية.
ومن ناحية اخرى قال السفير الهاجري انه تم خلال اللقاء التباحث حول اخر مستجدات قضية المواطن الكويتي محمد البغلي المفقود في رومانيا منذ اغسطس 2015 مشيرا الى انه أكد ضرورة بذل المزيد من الجهود لمعرفة مصيره حيث ان القضية تحظى باهتمام كبير على المستويين الرسمي والشعبي في دولة الكويت.
يذكر ان العلاقات بين الكويت ورومانيا تعود الى عام 1963 حيث تعد دولة الكويت من اوائل الدول الخليجية التي أقامت علاقات دبلوماسية مع رومانيا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق