محليات

«شؤون اللاجئين» تشيد بجهود الكويت الإنسانية

أشاد مكتب المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين في الكويت اليوم الاحد بالجهود الإنسانية للكويت في إغاثة اللاجئين في شتى بقاع العالم ودور مؤسساتها الانسانية العريقة في إغاثة اللاجئين والمتضررين جراء الكوارث الطبيعية او من صنع الانسان.

وقال مدير مكتب المفوضية في الكويت الدكتور سامر حدادين عقب لقائه رئيس جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير، إن الجمعية لم تأل جهدا في تقديم كل أوجه الدعم والتسهيلات للمفوضية للقيام بدورها الانساني.

وأضاف حدادين أن هذه الزيارة هي الأولى له لجمعية الهلال الاحمر الكويتي للتعرف والاطلاع عن قرب على الانشطة الاغاثية والانسانية للجمعية معربا عن تقديره لجهود الجمعية في كافة الاصعدة.

وذكر أن اللقاء يأتي في إطار المشاورات المستمرة بين الجمعية والمفوضية من أجل انجاح برامج المفوضية لشؤون اللاجئين وترسيخ التعاون الثنائي والتعرف على نشاطات الجمعية خاصة في شهر رمضان الفضيل على المستوى المحلي والدولي.

وأفاد بأن اللقاء بحث تعزيز التعاون وتطوير العلاقات القائمة والشراكة بين مفوضية اللاجئين والهلال الاحمر الكويتي في العديد من القضايا والتحديات الانسانية ليس على المستوى الاقليمي بل على المستوى العالمي.

من جانبه، أكد الساير التزام الجمعية واستمرارها بمساعدة اللاجئين في سوريا والروهينغيا مثمنا جهود مفوضية شؤون اللاجئين والمساعدات التي تقدمها للسوريين ولجميع اللاجئين في العالم.

وأشار الى التنسيق والتعاون الدائم بين الجمعية والمفوضية مؤكدا حرص الجمعية على تطوير التعاون مع المفوضية لتنظيم الملتقيات العلمية والدورات التدريبية واقامة ورش عمل متخصصة بهدف تطوير وتبادل المعلومات في المجالات الانسانية والطوارىء والكوارث بين الجهتين.

واستعرض الساير اثناء اللقاء نشاط الجمعية ودورها الانساني على المستوى المحلي والخارجي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق