محليات

سمو الأمير يرعى غدا افتتاح معرض «كويت إكسبو 2018»

قال وكيل وزارة التجارة والصناعة خالد الفاضل، اليوم الاثنين، ان الكويت ممثلة بوزارة التجارة ستفتتح غدا معرض الكويت التجاري الدولي «كويت اكسبو 2018» برعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، ويستمر 5 ايام.

واوضح الفاضل في تصريح صحافي ان الكويت ستستضيف أيضا الدورة الاستثنائية لـ «المعرض التجاري للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الاسلامي» بمشاركة نحو 30 دولة عربية وإسلامية.

واشار الى ان كل دولة ستقوم بعرض منتجاتها وصناعاتها والتسويق لها بهدف المساهمة في رفع انتاجها وتمهيد السبل للمشاركة في الاسواق العالمية.

وذكر ان من ضمن الفعاليات «المعرض الوطني لنقل المعرفة بين المشروعات الصغيرة والمتوسطة» لتوفير منصة جاذبة للشركات للدخول في فرص استثمارية مع الشركات العالمية.

واضاف ان هناك فعالية اخرى وهي «معرض الصناع العالمي» وتنظمه الشركة الكويتية للاستثمار للسنة الثانية على التوالي لما لها من مكانة عالمية والتي جسدتها موافقة الادارة العليا للمعرض الام في اميركا تمهيدا لإقامة المعرض في الكويت.

من جانبه، اوضح الوكيل المساعد لشؤون التجارة الخارجية والمنظمات في وزارة التجارةالشيخ نمر الصباح، ان المعرض سيكون تحت شعار «نقل المعرفة عبر المشروعات المتوسطة والصغيرة».

ودعا جميع شرائح المجتمع لحضور المعرض للتعرف على اهم الصناعات والمشاريع الكويتية والعالمية في الصالتين 5 و6 في ارض المعارض الدولية.

وقال انه تم تشكيل فرق عمل للمعرض ووجهت الدعوات لجميع الدول وتم التنسيق مع الادارة العامة للجمارك لانشاء مستودع جمركي مؤقت لتسهيل اجراءات دخول وخروج بضائع الدول المشاركة.

ولفت الى ان المعرض يعتبر من اهم المعارض التي تشهدها الكويت ويساهم بتعزيز العلاقات التجارية بين الكويت ودول العالم وتوسيع التبادل وتبادل الخبرات بين القطاعين العام والخاص والتعرف على اخر المستجدات التجارية والاقتصادية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق