محليات

«الهيكلة»: 70 في المئة من موظفي البنوك المحلية كوادر وطنية

قال الأمين العام لبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفذي للدولة فوزي المجدلي ان الكوادر الوطنية تشغل حاليا نحو 70 في المئة من موظفي البنوك المحلية مشيرا الى توقيع عقد جديد مع معهد الدراسات المصرفية لتدريب وتأهيل 50 شابا للعمل في قطاع البنوك.

وقال المجدلي في تصريح صحافي على هامش حفل توقيع العقد ان البرنامج يسعى لتحقيق الأهداف الوطنية لدعم المسيرة التنموية في تأهيل وتدريب وتوظيف الشباب الكويتي من مختلف التخصصات في مختلف مؤسسات القطاع الخاص.

واعرب عن الفخر بما حققته بعض المصارف الكويتية في توظيف أكثر من 70 في المئة من موظفي البنوك من المواطنين حيث يعد قطاع المصارف أعلى قطاع في الخاص يحقق هذه النسبة.

وأشار المجدلي الى أن البرنامج قام بابرام ثلاثة عقود مع المعهد منذ عام 2008 لتوظيف 50 كويتيا في كل عقد بعد أن تدريبهم وتأهيلهم عدة مجالات منها الحاسب الآلي واللغة الانجليزية اضافة إلى التدريب في المجال المصرفي والمالي لمواكبة احتياجات سوق العمل.

من جانبه قال مدير المعهد الدكتور يعقوب الرفاعي في كلمته ان البرنامج سوف يقوم بجميع أعمال التدريب في مجموعتين على التوالي تشمل كل مجموعة 25 متدربا مع ضمان توظيف كافة المتدربين.

وأشار إلى أن المشروع يتكون من اربع مراحل سيتم تكرارها على المجموعتين وهي مرحلة الاختيار والارشاد والتسجيل وتبلغ مدتها اسبوعان ومرحلة التدريب ومدتها ستة أسابيع ومرحلة التوظيف ومدتها شهر ثم مرحلة متابعة وتقييم المشروع وتبلغ مدتها اسبوعان.

من ناحيتها قالت مدير إدارة تنمية القوى العاملة الوطنية ايمان الانصاري في كلمة مماثلة ان الادارة تفتخر بهذا التعاون من خلال تحقيق الهدف الذي يسعى اليه البرنامج ارتقاء بمستوى الباحثين عن العمل في القطاع الخاص وبالأخص القطاع المصرفي والمالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق