فنيات

إعلان الفائز بجائزة «الملتقى» للقصة القصيرة غداً

تعلن لجنة تحكيم «جائزة الملتقى» للقصة القصيرة العربية ظهر اليوم عن اسم الفائز بالجائزة في دورتها الثالثة، وترأس اللجنة الأكاديمية والناقدة الكويتية د. سعاد العنزي لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وبعضوية كل من د. عبدالدائم السلامي (تونس)، الروائي أمير تاج السر (السودان)، د. نجم عبدالله كاظم (العراق)، الناقد محمد العباس (السعودية).
وقد أطلقت الجائزة على دورتها الثالثة اسم الأديب الكويتي الراحل إسماعيل فهد إسماعيل، الذي رحل عن عالمنا منذ أشهر، تكريما له واحتفاء بدوره الإبداعي والثقافي والإنساني في مسيرة الثقافة الكويتية والخليجية والعربية.
وتضم القائمة القصيرة المرشحة لنيل الجائزة كلاً من: بلقيس الملحم من السعودية عن مجموعة «هل تشتري ثيابي؟»، سعد محمد رحيم من العراق عن مجموعة «كونكان»، ضياء جبيلي من العراق عن مجموعة «لا طواحين هواء في البصرة»، محمد جعفر من الجزائر عن مجموعة «ابتكار الألم»، منصورة عز الدين من مصر عن مجموعة «مآوي الغياب».
يذكر أن جائزة الملتقى الثقافي أطلقت عام 2016 بشراكة بين الملتقى الثقافي الذي يديره الأديب طالب الرفاعي، والجامعة الأميركية بالكويت، تأكيدا واحتفاء بأهمية ودور القصة القصيرة في المشهد الثقافي العربي، وقد حصل القاص الفلسطيني مازن معروف على جائزة الدورة الأولى عن مجموعته «نكات للمسلحين»، بينما حصدت القاصة السورية شهلا العجيلي جائزة الدورة الثانية عن مجموعتها القصصية «سرير بنت الملك».
وينال الفائز بالجائزة مبلغ 20 ألف دولار، بالإضافة إلى ترجمة مجموعته القصصية الفائزة إلى اللغة الإنكليزية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق