رياضية

سلمان بن إبراهيم: تهمُّنا الكويت.. قبل الكل!

جاء لتقديم التهنئة لاتحاد الكرة

أعرب الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن سعادته بزيارة الكويت لتقديم التهنئة إلى رئيس وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة المنتخب برئاسة الشيخ احمد اليوسف الصباح، مؤكداً ان الاتحاد القاري ممثلاً فيه يسعى دائماً إلى دعم الكويت التي تهمنا ككيان خليجي صاحب ريادة في المجال الرياضي، واعادة الكويت إلى مكانتها الطبيعية وتعويض ما فاتها رياضياً خلال السنوات الماضية التي شهدت حالة من عدم الاستقرار الا انه في النهاية، فإن الشغل الشاغل للاتحاد الآسيوي يبقى اسم الكويت قبل الكل.
وشدد بن إبراهيم في تصريحه أمس لوسائل الإعلام على هامش زيارته للبلاد، على أن الاتحاد الآسيوي لن يتوانى عن تقديم الدعم حالما طلب منه ذلك سواءً للارتقاء وتعزيز مكانة الفرق والأندية الكويتية في كرة القدم، ووصولاً إلى استخدام علاقات الاتحاد الآسيوي مع الاتحادات الدولية والآسيوية للألعاب الأخرى للاسهام بالشكل المطلوب في رفع الإيقاف عن بقية الألعاب التي يطالها.
وعن مدى امكان تدخل الاتحاد الآسيوي لرفع الإيقاف الاولمبي عن الكويت، أكد بن إبراهيم انه لا صلة بين الاتحاد الآسيوي واللجنة الاولمبية الدولية وذلك لكونهما جهتين مختلفتين تماماً في كل الأمور وصولاً إلى الأنظمة واللوائح.
الا انه عاد وأكد أنه في ظل التنسيق المتواصل اليومي مع رئيس الاتحاد الكويتي الشيخ أحمد اليوسف، فإن أحداً لن بقصر في تقديم الدعم سواء من خلال الرأي والعلاقات الشخصية لرفع الإيقاف عن الكويت وإعادتها للعب دورها الفعال في الرياضة الآسيوية.

الاستفادة من الأخطاء
ودعا بن إبراهيم الجميع إلى عدم التطرق الى الماضي، وفتح صفحاته بقدر ما يفترض ان تتم الاستفادة من اخطاء قد وقع فيها البعض، والالتفات إلى مصلحة الكويت واعلاءها فوق اية مصالح أخرى.

الكويت في الطريق الصحيح
وأضاف ان الكويت الآن تسير في الطريق الصحيح وذلك بعد الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها خاصة تعديل القوانين الرياضية لتتماشى مع نظيرتها الدولية، وهو ما كان له كبير الأثر في رفع الايقاف عن الكرة الكويتية، مؤكداً ان اتحاد الكرة الحالي قادر على اعادة رسم تاريخ الكويت الكبير.

المشاركات الخارجية
وعن مدى قدرة الأندية الكويتية على المشاركة في المسابقات الآسيوية المقبلة، أكد بن إبراهيم ان الكويت تمتلك حالياً نصف مقعد في البطولات الآسيوية، الا ان مشاركات الموسم المقبل المنتظر انطلاقها في فبراير القادم سيكون الوضع مختلف في ظل التغييرات المنتظرة في مواقف الأندية الكويتية، من خلال استصدار التراخيص المطلوبة من لجنة التراخيص في اتحاد الكرة، وبالتنسيق مع الاتحاد القاري، وهو ما سيتم التطرق إليه في اجتماع الاتحاد الكويتي مع نظيره القاري غداً في كوالالمبور، والذي سيتم خلاله أيضا بحث كيفية النهوض بالكرة الكويتية بشكل سريع على المستوى التحكيمي والبرامج التدريبية.
وطالب بن إبراهيم مسؤولي الاتحاد الكويتي بمضاعفة الجهود للبقاء دائماً على مقربة من الحدث واي تطورات تطرأ على اللوائح والقوانين للكرة الآسيوية، مشدداً على امتلاك الكويت للكوادر القادرة على استيعاب تلك الأمور.

خارج النطاق
وعن امكانية المنتخبات الكويتية في المشاركة في الألعاب الآسيوية المقبلة أكد بن إبراهيم ان تلك الألعاب تبقى تحت مظلة اللجنة الاولمبية الدولية وهو امر خارج نطاق ونفوذ الاتحاد الآسيوي.

اليوسف يشكر بن إبراهيم
من جانبه توجّه الشيخ احمد اليوسف بشكره إلى الشيخ سلمان بن إبراهيم على حرصه على زيارة البلاد للاجتماع وتقديم التهنئة لرئيس وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة المنتخب مؤخراً، مؤكداً ان تلك المبادرة انما تعبر عن مدى الدعم وسعادة المنظمة الآسيوية برفع الايقاف عن الكرة الكويتية.
كما أعلن عن تلقيه دعوة من قبل بن ابراهيم، لزيارة الاتحاد الآسيوي في العاصمة الماليزية كوالالمبور، وذلك لبحث العديد من الملفات عقب رفع الإيقاف، ووضع خطة مستقبلية للكرة الكويتية، بالإضافة إلى إعادة ترشيح ممثلي الكويت في اللجان والمناصب القارية، من خلال اختيار الأشخاص الأنسب للتواجد في تلك المناصب، وتمثيل الكويت على النحو المطلوب.
كما أضاف انه سيتم التطرق أيضا خلال الزيارة إلى ملف المشاركات الخارجية للأندية الكويتية، واستعراض ما هو متوافر من شروط، والعمل على إكمال المتطلبات لعودة تلك الأندية للمشاركات الخارجية.
وتطرق اليوسف في تصريحه إلى زيارة وفد رفيع المستوى من المملكة المغربية إلى البلاد، وذلك لطرح ملف المغرب لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026، الذي سيتم التصويت له في الثالث عشر من الشهر المقبل في كونغرس الفيفا بالعاصمة الروسية موسكو، على هامش افتتاح منافسات كأس العالم 2018، وسيمثل البلاد خلاله كل من رئيس الاتحاد ونائبه والأمين العام.

خدمة الكرة الكويتية
وشدد اليوسف على أن المجلس الحالي سيسعى دائماً وأبداً إلى خدمة الكرة الكويتية بكل تجرد وحيادية، وبالوقوف على مسافة واحدة من الجميع، لافتاً إلى أن مسابقات الموسم المقبل على مستوى الفرق الأولى ستتم وفقاً لنظام الدوري من درجتين، مؤكداً أنه لا عودة إلى الدمج في مسابقات الاتحاد.
وأضاف أن الاتحاد من خلال تلك الخطوة يسعى إلى تلبية متطلبات الاتحاد الآسيوي لتطوير المسابقات المحلية، لتتماشى مع متطلبات المشاركات الخارجية.

المحمد يستقبل بن إبراهيم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق