محليات

سفير جنوب إفريقيا : نثمن جهود الكويت في مجلس الأمن

احتفلت سفارة جنوب إفريقيا في البلاد، أمس الأول، بعيدها الوطني الرابع والعشرين، بحضور وزيرة الدولة لشؤون الإسكان وزيرة الدولة لشؤون الخدمات جنان بوشهري وسفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدة.

وأكد السفير الجنوب إفريقي لدى الكويت مزوليسا بونا، في كلمة ألقاها خلال الحفل، عمق وقوة روابط الصداقة والتعاون بين الكويت وبلاده، في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد.

وقال إن بلاده تتفق مع الممثل الدائم للكويت في الامم المتحدة بنيويورك على حتمية نشر الامن والسلام والتنمية وحقوق الانسان، مثمنا جهود الكويت في مجلس الامن لدعم منع الصراعات وتعزيز الدبلوماسية والحلول السلمية.

وأشار بونا الى التحديات الجيوسياسية والصراعات التي تواجه المنطقة، والتي تتطلب التزام المجتمع الدولي بمعالجة الاسباب الجذرية للصراعات وبناء السلام الدائم.

وتابع: لابد من استعجال إصلاحات الامم المتحدة ومجلس الامن وتقوية الشراكة بين الامم المتحدة والمنظمات الاقليمية في الحفاظ على السلام والامن العالمي.

وأكد بونا ان “علاقتنا تقوم على أساس الالتزام المشترك، لبناء علاقات متينة ذات نفع متبادل، والتي من شأنها المساهمة في تحقيق اهدافنا في خطة التنمية الوطنية لجنوب إفريقيا 2030، والموضحة في رؤية الكويت 2035 الجديدة، خصوصا أن خطة التنمية الوطنية تسعى لبناء اقتصاد شامل وتنافسي للقضاء على الفقر وتقليل اللامساواة والبطالة بشكل ملحوظ، بحلول عام 2030”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق