محليات

سفارتنا في بروكسل تقيم حفلها الخيري الثاني لمساعدة المحتاجين والمشردين

اقامت سفارة دولة الكويت في العاصمة البلجيكية بروكسل حفلها الخيري السنوي الثاني لمساعدة الفقراء والمشردين.

وقال سفير دولة الكويت لدى بلجيكا والاتحاد الأوروبي وحلف شمال الاطلسي (ناتو) ولوكسمبورغ جاسم البديوي في كلمته خلال الحفل مساء امس الثلاثاء ان “هذا الحفل الذي شاركت في تنظيمه وكالة (يورافكس) للعلاقات العامة والاتصالات يهدف الى دعم منظمة (انليس) غير الربحية وذلك لتوفير الغذاء والمأوى للمئات من المشردين والمحتاجين في العاصمة البلجيكية.

واعرب عن سعادته بنجاح سفارة دولة الكويت للعام الثاني على التوالي في تنظيم مثل هذاالحدث قائلا ان “تنظيم مثل هذه الفعاليات يضيف قيمة لعملنا الدبلوماسي”.

واعرب البديوي عن شكره لمنظمة (انليس) على جهودها المبذولة لمساعدة الفقراء والمشردين مؤكدا استمرار دعم السفارة لها.

من جانبها قالت مديرة المنظمة ميشيل سيكويرا في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انهم يقومون بتوفير الغذاء والمأوى وغيرهما من الضروريات الأساسية أربع مرات في الأسبوع وتقديم 200 وجبة للمحتاجين في (محطة بروكسل الشمالية للسكك الحديدية) معربة عن شكرها للسفير الكويتي وفريقه على تنظيم هذا الحفل.

وأضافت سيكويرا انها توصلت الى فكرة مساعدة المشردين المحتاجين قبل عامين بعد ان اعتادت رؤيتهم في (محطة بروكسل الشمالية للسكك الحديدية) وقررت مساعدتهم مشيرة الى ان المنظمة توفر الحمامات ومرافق غسيل الملابس للمحتاجين.

وقالت العضوة المنتدبة في وكالة (يورافكس) لينا أبوروس ان السفير البديوي يعطي معنى مختلفا للدبلوماسية حاثة المدعوين على التبرع بسخاء لدعم هذا الجهد الخيري من اجل تقليل المجاعة في المنطقة.

وبدورها قالت سفيرة منظمة التعاون الاسلامي لدى الاتحاد الاوروبي عصمت جهان في تصريح مماثل ل(كونا) ان “مبادرة السفير البديوي وموظفيه في السفارة تعد رائعة ومهمة لجمع التبرعات”.

من جانبه اعرب مدير قسم الشرق الأوسط وشمال افريقيا في وزارة الخارجية البلجيكية راؤول ديلكورد في تصريح ل(كونا) عن شكره للسفير البديوي على تنظيم هذا الحفل الجميل قائلا “ان هذا الحفل يختلف عن اي حفل استقبال آخر فهو يهدف لمساعدة المشردين ويعطي بعدا آخر للدبلوماسية”.

وحضر الحفل عدد كبير من اعضاء الاتحاد الأوروبي وحلف الناتو والدبلوماسيين البلجيكيين والعرب بالإضافة إلى أعضاء البرلمان الأوروبي ورجال الأعمال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق