محليات

سفارة بوتان: علاقاتنا تطورت بالتوجيهات السامية

هنأ سمو الشيخ ناصر المحمد مملكة بوتان ملكا وحكومة وشعبا بالعيد الوطني.
ووصف المحمد على هامش حفل سفارة بوتان بالعيد الوطني أول من أمس شعب بوتان بالودود جدا، متمنيا من الله أن يحفظ بلادهم وأن تستمر علاقاتنا القوية معهم للأبد.
بدورها، اعتبرت وزيرة الشؤون وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح ان علاقات الكويت مع مملكة بوتان في نمو مستمر على الأصعدة كافة.
وكشفت أن عدد العمالة البوتانية في البلاد بلغ 1500 والعدد في ازدياد ما يؤكد انفتاح الكويت على جميع الجنسيات، لأن أبوابها مفتوحة للجميع بحسب اجراءات وقانون العمل.
من جهته، قال القائم بأعمال سفارة الكويت في بوتان فاضل الحسن ان علاقات البلدين راسخة وقديمة وتعد الكويت ثالث دولة تبدأ علاقاتها الدبلوماسية مع بوتان عام 1983، لافتا إلى أن سفارة البلاد ثالث سفارة تقام في العاصمة تيمفو.
أما سفير بوتان تسيرنج جيلتشن بنجور فأكد أن توجيهات سمو امير البلاد ودعمه المستمر حجر الأساس في العلاقات الثنائية الممتازة بين البلدين.
وأعرب بنجور عن تقديره لسمو الامير والكويت لدورها الفعال كعضو غير دائم في مجلس الأمن ومساهمة سموه غير العادية في دعم وحفظ السلام والأمن على المستوى الدولي، مشيرا الى ان دور الكويت والتزامها المستمر في دعم المساعدات الإنسانية والأنشطة الإنمائية التي تشتد الحاجة إليها في جميع أنحاء العالم تستحق تقديرنا وامتناننا الخاص.
وقال إن الزيارات الثنائية المتعددة بين البلدين الصديقين على أعلى المستويات السياسية والتعاون المتبادل على الساحة الدبلوماسية والدولية هي شهادة على العلاقات الوثيقة من الصداقة القوية وروح الأخوة بين البلدين الصديقين.
وأضاف اننا ممتنون للمساهمات القيمة التي قدمتها الكويت لتنمية بلدنا، كاشفا ان عدد الجالية البوتانية في الكويت زاد أربعة أضعاف من أقل من 300 إلى أكثر من 1300 جميعهم يعملون بنجاح في شركات مختلفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق