خليجية

العاهل البحريني: العلاقات البحرينية – الأمريكية مبنية على الثقة والاحترام المتبادل

قال العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة اليوم الاربعاء ان العلاقات البحرينية – الأمريكية مبنية منذ عقود على الثقة والاحترام المتبادل والحرص المشترك على تحقيق أهداف ومصالح البلدين الصديقين.
وقالت وكالة الانباء البحرينية (بنا) ان العاهل البحريني اشاد خلال استقباله وزير الدفاع الامريكي مارك إسبر بمناسبة زيارته للمملكة بالدور المحوري الذي تضطلع به الإدارة الأمريكية في ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار والسلام الإقليمي والعالمي وحرصها على تعزيز التعاون المشترك مع مملكة البحرين.
واستعرض العاهل البحريني مع وزير الدفاع الامريكي الروابط التاريخية العريقة وسبل تطويرها وتنميتها.
واعرب العاهل البحريني عن تقديره لجهود الوزير مارك إسبر في تعزيز علاقات التعاون البحرينية – الأمريكية في الجوانب العسكرية والدفاعية.
وأشاد بالعلاقات الإستراتيجية والشراكة الوثيقة التي تربط بين بلاده والولايات المتحدة الأمريكية وما يشهده التعاون الثنائي من تطور ونمو متواصل في جميع المجالات لاسيما ما يتعلق بالتنسيق العسكري والتعاون الدفاعي كبلدين صديقين وحليفين تجمعهما علاقات تاريخية عميقة.
واضاف البيان انه تم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر بشأن عدد من القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك في مقدمتها التطورات التي تشهدها المنطقة.
ومن جانبه أعرب وزير الدفاع الأمريكي عن شكره وتقديره للعاهل البحريني على حفاوة الاستقبال وعلى جهوده في توثيق علاقات الصداقة الوطيدة والتعاون المتبادل مشيدا بدور مملكة البحرين المحوري كشريك مهم منذ عقود طويلة في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق