رياضية

عمار التميمي إلى دور الـ 8

شهدت دورة الألعاب الآسيوية الـ18 المقامة حاليا في العاصمة الأندونيسية جاكرتا، أمس، خروجاً مبكرا للاعبي الكويت من منافسات السباحة ضمن فئة الـ 50 متر فراشة من التصفيات الأولية.
وخرج اللاعب وليد العبدالرزاق بعد حصوله على المركز السابع ضمن التصفية الرابعة، بينما جاء اللاعب عباس قلي في المركز السادس من التصفية السادسة لنفس الفئة.
وفي منافسات لعبة الإسكواش، فاز عمار التميمي، في أولى مبارياته بدور الـ 32 على اللاعب الفلبيني بنتيجة 0-3، وصعد إلى دور الـ 16 ضمن منافسات بطولة «آسياد» المقامة حاليًا في جاكرتا.
وضمن بطل الكويت التميمي مكانه في دور الثمانية بعد فوزه المستحق على اللاعب الإيراني 1/3.
وتمكن بطل الكويت التميمي في وضع اسمه ضمن اللاعبين المنافسين في دور الثمانية بعد فوزه المستحق أمام لاعب منتخب إيران، ضمن منافسات اللعبة ببطولة «آسياد جاكرتا».
ويلعب اليوم وفد الكويت المشارك في بطولة آسياد جاكرتا 2018، ففي منافسات لعبة الجوجيتسو يلعب كل من عماد السميط وعبدالرحمن فيرمن.
كما يلعب البطل الأولمبي عبدالله الطرقي الرشيدي المتوج بالميدالية البرونزية في أولمبياد ريو 2016 في منافسات الرماية.
وانطلقت السبت الماضي على ملعب جيلورا بونغ كارنو في العاصمة الأندونيسية جاكرتا، دورة الألعاب الآسيوية الـ18، بمشاركة 15 ألف رياضي من 45 دولة عضوة في المجلس الأولمبي الآسيوي، حيث يتنافس اللاعبون في الدورة التي تستمر حتى الثاني من سبتمبر المقبل في 40 لعبة رياضية. وشارك وفد الكويت تحت العلم الكويتي بعد رفع اللجنة الأولمبية الدولية الإيقاف عن الكويت قبيل انطلاق البطولية بيومين.

برونزية لأبو غوش وأولى للرماية القطرية
أحرز البطل الأولمبي الأردني أحمد أبو غوش برونزية التايكوندو لوزن تحت 68 كلغ، أمس، في دورة الألعاب الآسيوية المقامة حالياً في أندونيسيا، متحاملاً على إصابة عكرت تحضيراته للبطولة، فيما منح الرامي القطري حمد المري بلاده أول ميدالية في البطولة.
وخسر أبو غوش (22 عاماً والمصنف الثالث عالمياً) في نصف النهائي أمام الإيراني أمير محمد بخشيكالهوري (19 عاماً) بنتيجة 8 – 10.
وفاز أبو غوش في دور الـ16 على الفيتنامي ليو هونغ فوك 27 – 16، وربع النهائي على المونغولي أشيتكو ناتساغدورج 15 – 12.
وحسم الكوري الجنوبي لي دايهون الذهبية بفوزه على الإيراني بخشيكالهوري 12 – 10، علماً بأن الكوري الجنوبي كان أحد ضحايا أبو غوش في أولمبياد ريو عندما أقصاه من ربع النهائي 11 – 8.
وارتفع رصيد الأردن الى أربع ميداليات في النسخة الحالية، بعدما منحت جوليانا الصادق بلادها الذهبية العربية الأولى وذلك في التايكوندو أيضاً (وزن دون 67 كلغ)، كما توج صالح الشرباتي ببرونزية وزن ما دون 80 كلغ، وحمزة قطان ببرونزية في فئة فوق 80 كلغ.
ومنح الرامي حمد المري بلاده أول ميدالية بإحرازه برونزية الدابل تراب (الحفرة المزدوجة). (جاكرتا – أ ف ب)

اللبنانية باسيل حصدت الذهب

غداة انتزاعها وزميلها آلان موسى الذهبية الأولى للبنان في منافسات دورة الألعاب الآسيوية في أندونيسيا، نقلت الرامية اللبنانية راي باسيل تركيزها الى طوكيو 2020، حيث تأمل في التأهل الى دورة الألعاب الأولمبية وتحقيق نتيجة أفضل من ريو 2016.
وحققت باسيل وموسى الذهبية اللبنانية الأولى في «آسياد 2018» المقامة في جاكرتا وباليمبانغ حتى سبتمبر، وذلك في منافسات فئة «تراب» للمنتخبات المختلطة.
وكانت هذه الميدالية الثانية للرامية البالغة من العمر 29 عاما، بعد برونزية منافسات الفردي في الـ«تراب»، ليصبح رصيد لبنان أربع ميداليات في هذه الدورة، بعد فضية المصارعة الحرة (وزن 86 كلغ) لدومينيك أبو نادر، وبرونزية في التايكوندو لليتيسيا عون (وزن تحت 53 كلغ).
وقالت الرامية «هل يوجد أجمل من حصد ميداليتين خلال 24 ساعة؟»، مضيفة في تصريحات وهي تستعد للعودة الى بيروت «شعوري لا يوصف، كان هناك ضغط كبير وهائل، في النهاية، قررت أن أرمي كل شيء عن كاهلي وفزت».

الصين تحصد الذهبية الـ 50

أحرز كوان تشين الخميس ذهبية نهائي سباق الكاياك، ورفع غلة الصين الى 50 ميدالية ذهبية في دورة الألعاب الآسيوية المقامة حاليا في أندونيسيا، مؤكدا بذلك هيمنة بلده الواسعة على دورات الألعاب القارية.
وبرز الرياضيون الصينيون بشكل خاص في رياضة الـ«ووشو»، إحدى الالعاب القتالية الصينية، وبلغوا صباح الخميس النهائيات الستة لهذه اللعبة، ونالوا أربع ذهبيات منها.
وفي التجذيف، حصل الصينيون على ست من أصل ثماني ذهبيات مخصصة لهذه الرياضة، فارتفعت الحصيلة الاجمالية اليوم الى 50 ذهبية و33 فضية و15 برونزية. وعززت الصين بذلك صدارتها لجدول الميداليات بفارق كبير أمام منافستها التقليدية اليابان (73 ميدالية منها 20 ذهبية). (جاكرتا ـ أ ف ب)

.. و شانشان «ملكة الأهداف التسعة»

سرقت الصينية وانغ شانشان الأضواء في بلادها من أبرز لاعبي كرة القدم العالميين، مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي، أو البرتغالي كريستيانو رونالدو، وباتت محط إشادة بعدما سجلت تسعة أهداف في مباراة واحدة في دورة الألعاب الآسيوية 2018 المقامة في أندونيسيا.
وباتت شانشان (28 عاما) تعرف في بلادها بـ«ملكة الأهداف التسعة» بعد تحقيقها هذه الغلة في المباراة التي فاز فيها المنتخب الصيني للسيدات على نظيره الطاجيكي 16 – صفر ، علما أنها شاركت كاحتياطية وسجلت الأهداف خلال 29 دقيقة فقط.
وسجلت شانشان في الدور الأول ما مجموعة 11 هدفا من أصل 25 للصين التي حققت العلامة الكاملة وتصدرت المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، علما أنه لم يدخل مرماها أي هدف.
وإضافة الى أهدافها التسعة في مرمى طاجيكستان في المباراة الثانية، افتتحت اللاعبة التسجيل في المباراة الأولى ضد هونغ كونغ (7 – صفر) الجمعة الماضي، وسجلت الهدف الثاني في المباراة الثالثة الأخيرة في مرمى كوريا الشمالية (2 – صفر) الأربعاء. وكما جرت العادة، يغطي تفوق سيدات الصين في المحافل الكبرى على أداء رجالها، على رغم أن منتخبها حقق أيضا العلامة الكاملة في الدور الأول من منافسات «آسياد 2018»، وتصدر المجموعة الثالثة بالفوز على تيمور الشرقية (6 – صفر) وسوريا (3 – صفر) والإمارات (2 – 1)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق