محليات

نبيل العبدالجليل: «الاقتصادي والاجتماعي العربي» ناقش مقترحا بإضافة ممثل عن الكويت لمحكمة الاستثمار العربية

قال وكيل وزارة المالية المساعد للشؤون الاقتصادية نبيل العبدالجليل ان الكويت حريصة على تعزيز العمل الاقتصادي والاجتماعي العربي المشترك.
وأضاف العبد الجليل لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) في ختام مشاركته باعمال الدورة الـ 101 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي ان المجلس ناقش العديد من موضوعات العمل الاقتصادي والاجتماعي العربي المشترك في مقدمتها تقرير حول متابعة تنفيذ قرارات الدورة السابقة للمجلس.
وأوضح أن المجتمعين بحثوا إعداد الملف الاقتصادي والاجتماعي للقمة العربية في دورتها العادية الـ29 المقرر عقدها في السعودية بمارس المقبل ورفع هذه الموضوعات للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة.
وأشار الى أبرز الموضوعات التي ستعرض على القمة وهي الخريطة العربية للتنمية المستدامة 2030 ومنطقة التجارة العربية الكبرى وتطورات الاتحاد الجمركي والاستراتيجية العربية للصحة والبيئة.
كما أشار الى متابعة تنفيذ قرارات القمة العربية – الافريقية التي عقدت في غينيا الاستوائية في عام 2016 وكذلك تنفيذ اعلان الرياض الصادر عن القمة الرابعة للدول العربية ودول أميركا الجنوبية التي عقدت في السعودية في عام 2015، بالإضافة إلى الاجراءات في شأن القمة العربية الأميركية الجنوبية المقرر عقدها في فنزويلا هذا العام.
واكد ان الدورة ال101 بحثت ايضا التعاون بين منظومتي الجامعة العربية والأمم المتحدة في الجوانب الاقتصادية والاجتماعية وتقرير متطلبات اتمام منطقة التجارة العربية الكبرى وتحضيرات الاتحاد الجمركي العربي.
وذكر أن المجلس ناقش أيضا مقترحا باضافة ممثل عن كل من الكويت ولبنان والمغرب لمحكمة الاستثمار العربية بدءا من قرار المجلس الاقتصادي والاجتماعي بتعيين أعضاء المحكمة.
ولفت الى احالة المجلس النظام الأساسي على مجلس وزراء الاسكان والتعمير العرب وكذلك اتفاقية المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات للدول العربية لابداء الملاحظات عليهما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق