محليات

“رعاية المسنين”: تعقيم دوري للأقسام وتشدّد في تطبيق الاشتراطات

كشف مدير إدارة رعاية المسنين في وزارة الشؤون الاجتماعية، حمد الخالدي، عن استمرار الإدارة في تطبيق كافة الاشتراطات الصحية للوقاية من فيروس كورونا وإجراء التعقيم الدوري لكافة أقسام الإدارة إلى جانب توزيع المعقّمات ومستلزمات الوقاية والتشدد بالالتزام بارتداء الكمامة.

وبيّن في تصريح لـ”الأنباء”، أن الادارة تحرص على تنظيم الانشطة داخل أقسام الادارة وفي الوحدات من محاضرات توعوية وأنشطة ترفيهية للنزلاء وأنشطة خاصة لتنشيط الذاكرة للآباء والأمهات من كبار السن لكي لا يشعروا نزلاء بالفراغ والضيق نتيجة إجراءات الوقاية المشددة.

وعن أعداد المستفيدين من خدمات الادارة، بين الخالدي أن الإدارة تقدّم خدماتها الى 3410 مسنين ومسنة منهم 18 حالة ايوائي 6 رجال و 12 نساء ، وتقدم الخدمات في المنازل الى 3392 حالة.

وبين الخالدي استلام الادارة 731 تقريرا طبيا لحالات سريرية في منازلها من الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة .

وردا على سؤال حول إصدار بطاقة اولوية، اكد الخالدي استمرار الادارة في إصدار بطاقة اولوية لكبار السن وتم إصدار 277 بطاقة خلال الشهر الفائت ليرتفع عدد بطاقات اولوية الى 24870 بطاقة.

وعن إصدار اللوحات المرورية لكبار السن، بيّن ان اللوحة تصدر بموجب موافقة اللجنة الطبية الخاصة في ذلك وقد تقدم الشهر الفائت 47 طلبا مرفقا مع تقارير طبية الى اللجنة وافقت على 45 طلبا ورفضت اثنين لعدم استيفاء الشروط وبذلك ارتفع عدد اللوحات المرورية المصدرة الى 1443 لوحة.

واكد الخالدي استمرار الادارة في توفير كل ما يلزم لرعاية الآباء والامهات سواء في منازلهم او في دور الايواء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق