رياضية

منتخب الكويت للرماية يهدي فوزه الى سمو أمير البلاد

أهدى منتخب الكويت للرماية فوزه بثلاث ميداليات فضية وواحدة برونزية في منافسات البطولة العربية للرماية المقامة بمدينة شرم الشيخ المصرية اليوم الخميس الى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
جاء ذلك في تصريحات متفرقة لوكالة الانباء الكويتية (كونا) لرئيس وفد منتخب الرماية المشارك بالبطولة وعدد من اعضائه اثر فوز المنتخب بمداليتين فضيتين (فردي) و (فرق) بمنافسة السيدات (10 أمتار بندقية) وفوزه بمدالية فضية (فردي) واخرى برونزية (فرق) بمنافسة الرجال (10 أمتار مسدس).
وقال رئيس الوفد الدكتور نضال السيد عمر “نهدي هذا الفوز الى سمو الامير الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح والقيادة السياسية والشعب الكويتي الكريم” مشيرا الى الدعم المستمر الذي تلقاه الرماية الكويتية من قبل القيادة العليا للبلاد”.
وافاد بان النتائج التي حصلها رماة المنتخب وفوزهم بعدد من الميداليات “كانت متوقعة وكنا نطمح للفوز بالمراكز الاولى”.
واشار الى اهمية المشاركة في البطولات في جميع المحافل لاسيما العربية “ونسعى دائما الى رفع اسم الكويت ورايتها”.
واوضح ان المنتخب الكويتي شارك في البطولة الحالية التي نظمها الاتحاد المصري للرماية تحت مظلة الاتحاد العربي للرماية بسبعة رماة وست راميات مشيدا في الوقت ذاته بالتنظيم الناجح للبطولة من قبل مصر.
من جانبه قال المدير الاداري للرجال بالمنتخب مطلق الظفيري ان النتيجة كانت متوقعة نظرا لاستعداد المنتخب الكامل للبطولة وتجهيزاته التي أعدها لها قبل انطلاقها اضافة الى جهود الادارة الفنية العليا الخاصة برماة المنتخب.
وحول الاجواء في المنافسات اليوم قال الظفيري أن الاجواء كانت كلها فرح وسعادة بمشاركة الرماة من مختلف الدول العربية.
من جانبه قال الرامي حمد النمشان الحاصل على الميدالية الفضية (فردي – رجال 10 أمتار مسدس) ان طموح المنتخب الكويتي في هذه البطولة هو الحصول على المراكز الأولى مشيرا الى ان حصوله على المركز الثاني كان بفارق سبع نقاط عن المركز الأول.
وذكر النمشان ان المنتخب خاض تدريبات مكثفة واستعدادات في معسكر داخلي بالكويت.
وحول الفرق المنافسة لدولة الكويت قال ان أكثر الفرق المنافسة هي السعودية ومصر.
وعن أصعب اللحظات التي مرت على المنتخب قال النمشان ان أصعب اللحظات هي البداية “الى ان يتعود الرماة ويتأقلمون مع أجواء البطولة” لافتا في الوقت ذاته الى أن “أجمل اللحظات هي لحظة الحصول على النتيجة”.
من جهته أعرب الرامي علي المطيري عن سعادته لفوز المنتخب الكويتي وحصوله على المركز الثالث (فرق – رجال 10 أمتار مسدس) مشيرا الى أن المنافسة كانت صعبة.
وقال المطيري ان من الصعوبات التي واجهت المنتخب اختلاف لون خلفية الهدف في البطولة عن اللون الذي اعتاد عليه الرماة في الكويت.
واضاف ان الاهداف في البطولة كانت “ورقية” عوضا عن “الاهداف الالكترونية التي تدربنا عليها”.
من جانبها قالت الرامية الفائزة بالميدالية الفضية (فردي – نساء 10 أمتار بندقية) مريم رزوقي ان المنافسة كانت قوية لاسيما من قبل راميات المنتخب المصري.
واضافت رزوقي “توقعت الحصول على المركز الاول لاسيما انني حققت ارقاما عالية وكنت امل ان احقق نتائج اعلى من النتائج التي حققتها في البطولة الاخيرة بالكويت”.
واشارت الى ان الصعوبات التي واجهتها خلال اللعب كانت ارتفاع حرارة الجو فضلا عن ثقل الملابس التي يرتديها الرامي خصيصا في هذه المنافسة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق